أبرز المسلسلات العربية خلال شهر رمضان 2016

شهر رمضان المبارك عادة ما تصحبه عدة برامج و مسلسلات اجتماعية يترقبها المشاهدون في الدول العربية و في جميع أنحاء العالم. تعرف على المسلسلات العربية التي سيتم عرضها على القنوات التلفزيونية المجانية خلال شهر رمضان.

[قارن باقات الإنترنت في السعودية]

1- مأمون وشركاه

بطولة: عادل إمام و لبلبة
هو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية.

2- سيلفي 2

بطولة: ناصر القصبي
يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الخليجية خاصة والعربية عامة ولكن بشكل أكثر جرأة عن الجزء الأول، وفي صورة ساخرة مما يحدث في مجتمعاتنا، مع محاولة وضع حل لتلك القضايا.

3- القيصر

بطولة: يوسف الشريف
تدور أحداث المسلسل حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يُدعى (القيصر) تابع لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، ومع تولي القيصر قيادة المجموعة يفاجئ بحصار الشرطة له في أحد أنفاق رفح.

4-حارة الشيخ

بطولة: محمد بخش
هذا المسلسل يعرض فيه نماذج لمحاكاة مدينة جدة في أواخر العهد العثماني ليسلط الضوء على المجتمع وتفاصيل الحياة في المجتمع الحجازي ومستوى العمران والأزياء.

5- راس الغول

بطولة: محمود عبدالعزيز و ميرفت أمين
مسلسل كوميدي، حول شخص بارع في أساليب النصب والإحتيال، والذي يظل مطارد من قبل سلطات الأمن؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه.

6- وعد

بطولة: مي عز الدين
تدور أحداث المسلسل عن فكرة الاختيار بصفة عامة، سواء اختيار شريك العمر، أو اختيار العلاقات الاجتماعية وتحديدها.

7- المحتالة

بطولة: هدى حسين
تدور الأحداث حول امرأة لصة تتعرف على العديد من الرجال الأغنياء وتتمكن من الاستيلاء على أموالهم عن طريق النصب والاحتيال.

8- سقوط حر

بطولة: نيللي كريم  
تدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا، يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها،و بعد القبض عليها تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة.

9- غمز البارود

بطولة: سميرة أحمد
يدور المسلسل حول شخصيات تفتقر للحب ولديها رغبة في الانتقام والكراهية، وهنا تأتي لحظة تعبث بمشاعر هذه الشخصيات، ويمضي الزمن ويلامس هذا الصراع حياة الابناء، حيث يكتشفوا أنهم عاشوا حياة غامضة مليئة بالأسرار.

10- فوق مستوى الشبوهات

بطولة: يسرا نجلاء
قصة المسلسل تتناول شخصية امرأة مريضة نفسية، تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.