أخبار الأسبوع: تشغيل مشروع خط الركاب لقطار الشمال مطلع 2017

تشغيل مشروع خط الركاب لقطار الشمال مطلع 2017

صرح رئيس هيئة النقل العام رميح بن محمد الرميح في بيان له، أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار شارفت على استكمال كافة المتطلبات لإطلاق قطاراتها، وتتهيأ لتشغيلها بشكل فعلي مطلع 2017م.

وأضاف الرميح أن مشروع خط الركاب لقطار الشمال تم إنشاؤه بطول 1250 كيلو متر، ويتكون من 6 محطات للركاب هي: “الرياض ـ المجمعة ـ القصيم ـ حائل ـ الجوف ـ القريات”.

ووفقا للبيان إلى أن الشركة عملت على توفير قطارات شحن، الذي يهدف إلى تسريع حركة نقل المنتجات البترولية والزراعية والصناعية والبضائع العامة، فضلاً عن تخفيف ضغط النقل الثقيل على شبكة الطرق الرئيسية.


منع 3 شركات تأمين من إصدار أي وثيقة تأمين مركبات جديدة

ذكرت المؤسسة في بيان لها على موقعها الالكتروني “أنها قررت منع شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، وشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، وشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج) من إصدار أي وثيقة تأمين مركبات جديدة، اعتبارا من يوم ذلك اعتباراً من تاريخ 29/2/1438 هـ الموافق 29/11/2016 م، مشيرة إلى أن رفع الإيقاف لن يتم حتى يثبت تصحيح الشركات أوضاعها والتزامها بالمعايير والاشتراطات التي تضمن حقوق العملاء والمستفيدين من التغطية التأمينية.

وأضحت أيضاً قرار الإيقاف لا يخلي مسؤولية هذه الشركات من التزاماتها المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها، لافتة إلى أنه في حال عدم قيام تلك الشركات بتصحيح أوضاعها، فإن المؤسسة سوف تتخذ إجراءات نظامية إضافية، حيث يأتي هذا القرار في إطار حرص المؤسسة على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية ومنع أي ممارسات غير نظامية في قطاع التأمين.

[قارن برامج تأمين السيارات في السعودية]


تراجع الادخار في السعودية الإجمالي خلال الربع الثاني

أظهرت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية انخفاض إجمالي قيمة الادخار في السعودية بنسبة 2% في الربع الثاني من عام 2016 الماضي ،حيث وصل إلى 164 مليار ريال، مقابل قيمة 166.7 مليار ريال في نفس الفترة من العام السابق.

وحقق معدل إجمالي الادخار إلى إجمالي الناتج المحلي نحو 27.5%، خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بـ 26.4% فى الفترة ذاتها من عام 2015 الماضي، وذلك تبعاً لما ذكرته الهيئة.

بينما وصل معدل الإنفاق الاستهلاكي النهائي في الربع الثاني من العام الحالي نحو 408.7 مليار ريال، كما حقق الدخل القومي والذي يمكن التحكم فيه قيمة 572.7 مليار ريال.


[مقالات ذات صلة: ماذا يحدث إن تدخر لابنائك 500 ريال كل شهر؟]

*تم نشر هذه المقالة يوم الأربعاء الموافق 30نوفمبر 2016 و هذه الأخبار تم نشرها خلال ذاك الأسبوع و أي تعديل أو تغيرات تطرأ في الأخبار سيتم عرضها في مقالة الأسبوع القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.