أخبار الأسبوع: 100 ألف ريال غرامة تشغيل العمالة الخاصة لدى الغير

100 ألف ريال غرامة تشغيل العمالة الخاصة لدى الغير

حذرت المديرية العامة للجوازات، المواطنين والمقيمين من الأفراد الذين يمكنون عمالتهم الخاصة من العمل لحسابها الخاص أو العمل لدى الغير؛ من تطبيق عقوبات مشددة بحقهم تتضمن غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال وسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر.
في المرة الأولى ستكون العقوبة غرامة 15 ألف ريال والحرمان من الاستقدام لمدة سنة والترحيل إن كان المخالف وافدًا، بينما تكون عقوبة المخالفة للمرة الثانية غرامة قدرها 30 ألف ريال والسجن 3 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة سنتين والترحيل إن كان المخالف وافدًا، أما المخالفة للمرة الثالثة تكون العقوبة غرامة 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر والحرمان من الاستقدام 5 سنوات والترحيل إن كان المخالف وافدًا.

البنوك السعودية تنفي تحديد سعر أدنى لقبول أو رفض التعامل بالبطاقات الائتمانية

نفت البنوك السعودية تحديد سعر فوق الـ 350 ريالاً لقبول دفع الحساب ببطاقة الفيزا والبطاقات الائتمانية في المحال التجارية.
في نفس السياق، صرح طلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، أنه ليس للبنوك أي سلطة لإجبار المحال التجارية على قبول أو رفض أو التعامل بالبطاقات الائتمانية مثل بطاقة “الفيزا”.

إطلاق خدمة التجديد الفوري للترخيص الاستثماري

في إطار سعي الهيئة العامة للاستثمار المتواصل بشكل مستمر إلى تطوير خدماتها،وتقديم حلول ابتكارية متكاملة؛ لتواكب توقعات وتطلعات المستثمرين، قد أتاحت خدمة الحصول على تجديد الترخيص الاستثماري في وقت قياسي، وبكل سهولة ويُسر من خلال خدمة “التجديد الفوري”.
تتميز هذه الخدمة بربط المعلومات الخاصة بالمستثمرين إلكترونيًّا مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ ونتيجة لذلك لم يعد هنالك حاجة لرفع المتطلبات الجديدة، مثل (شهادة الزكاة، ونموذج برنامج نطاقات..)، وغيرهما.
ومن ثم سيتحقق النظام آليًّا من هذه المستندات، وفي حال الموافقة على الشروط والأحكام سيُصدر النظام فاتورة السداد فورًا، وسيتم إرسالها للمستثمر عبر نقاط الاتصال المعتمدة.

المرور: سنقوم بحجز المركبات الخليجية المملوكة لسعوديين في هذه الحالة

أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، أن النظام يُلزم مواطني المملكة العربية السعودية ممن يملكون مركبات خليجية بإنهاء إجراءاتها وتسجيلها كمركبة سعودية واستخراج لوحات لها خلال 15 يوماً من دخولها المملكة، موضحاً أن عدم تسجيلها خلال المدة المحددة يعد مُخالفة تستوجب حجز المركبة لحين تعديل وضعها.

مطارات سعودية تطلق خدمة لتوصيل الخادمات الوافدات إلى منازل مشغليهن

أطلقت شركة مطارات الرياض خدمة جديدة تحت اسم “توصلك“، تقدم خدمة نقل العاملات المنزليات الوافدات من الخارج مباشرة إلى منازل مشغليهم، بدلاً من الذهاب بأنفسهن.
وبحسب الهيئة فإن الخدمة ستعفي العميل من عناء القدوم إلى المطار وإنهاء الإجراءات المتعلقة بذلك، ولكن عليه أن ينهي إجراءات طلب الخدمة قبل موعد قدوم العاملة بأربع وعشرين ساعة، ودفع رسوم الخدمة، لتقوم الشركة بعد ذلك بإنهاء إجراءات العاملة ونقلها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.