أخبار الأسبوع: تمديد إجازة العيد للبنوك وشركات التأمين يوماً واحداً

 تمديد إجازة العيد للبنوك وشركات التأمين يوماً واحداً

مددت مؤسسة النقد العربي السعودي -ساما إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1438هـ يوماً واحداً، وذلك للبنوك والمصارف وشركات التمويل وشركات التأمين وإعادة التأمين وشركات المهن الحرة المتعلقة بالتأمين العاملة بالمملكة العربية السعودية.
كما أوضحت أن العمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى يبدأ يوم الأربعاء 15 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 06 سبتمبر 2017.


البريد تطلق خدمة “وكَّلنا وتوكل” للتوكيل بالذبح والتوزيع إلكترونياً

أطلقت مؤسسة البريد السعودي خدمة وكَّلنا وتوكل الإلكترونية عبر مكاتبها المنتشرة في المملكة. تستخدم هذه الخدمة من قبل حجاج بيت الله الحرام للحصول على خدمة الهدي والأضاحي بكل يسر وسهولة، والتوكيل بالذبح والتوزيع مقابل 450 ريالاً للسند الواحد.
وأوضح رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور أسامة ألطف، أن هذه الخدمة تهدف للتسهيل على الحجاج بتحصيل المبالغ التي يدفعونها مقابل الهدي أو الأضحية أو الفدية وكذلك الصدقة والعقيقة ومن ثم إيصالها للبنك الإسلامي للتنمية ليقوم بدوره بعملية الذبح نيابة عن الحاج وتوزيع اللحوم على المستحقين من الفقراء والمحتاجين.


هيئة الكهرباء: مبالغ سنوية للمواطن إذا فاض إنتاجه على استهلاكه

صرح محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج أن شركة الكهرباء ستدفع للمواطنين مبلغاً مالياً بالطريقة التي تعتمدها الشركة بالتنسيق مع الهيئة، إذا تجاوز إنتاجها للطاقة من الألواح الشمسية سنوياً كمية استهلاكهم المنزلي.
كما أوضح أن شركة الكهرباء ستدفع للمواطنين مبلغاً مالياً بالطريقة التي تعتمدها عليها الشركة بالتنسيق مع الهيئة، إذا تجاوز إنتاجها للطاقة من الألواح الشمسية سنويا كمية استهلاكهم المنزلي، مؤكدا أنه لم توضع ميزانية محددة للتعويضات.وأفصح الشهري أن الاستهلاك المنزلي سيتم عبر شبكة الكهرباء الحالية، أما الطاقة المنتجة من الألواح الشمسية ستخصم قيمتها من فاتورة المستهلك.وأوضح أنه في حال تجاوزت الطاقة المنتجة بالألواح الشمسية كمية الاستهلاك المنزلي شهريا فإن فائض الطاقة سيرحل للشهر التالي، ولن يحصل على الدعم المالي إلا عند تجاوز الطاقة المنتجة الاستهلاك المنزلي لمدة عام.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.