أخبار الأسبوع: خدمة الدفع السريع بالبطاقة بدون إدخال الرقم السري

رسمياً خدمة الدفع السريع باستخدام بطاقة الصراف دون إدخال رقم سري

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي خدمة مدى أثير التي توفر ميزة الدفع السريع دون إدخال رقم سري
كيف تعمل هذه الخدمة؟
عن طريق تمرير البطاقة على شاشة جهاز نقاط البيع لعمليات الدفع ذات القيم المنخفضة 100 ريال أو أقل أو بقيمة إجمالية تراكمية 300 ريال دون طلب رقم سري.
يتم خصم المبلغ من حساب العميل المصرفي بطريقة مباشرة ومرنة، ويُطلب من العميل في بعض الأوقات إدخال البطاقة والرقم السري لتعزيز مستوى الأمان.
لتسهيل معرفة العملاء بالمتاجر المطبقة للخدمة، تم تصميم شعار خاص بالخدمة يظهر بشكل بارز لدى محاسبي المتاجر (الكاشير) مزودي الخدمة، كما تظهر هذه العلامة على بطاقة مدى المصرفية التي تدعم هذه الخاصية.
في هذا السياق أكدت مؤسسة النقد أن هذه الخدمة اختيارية يتم تقديمها مجاناً عند طلب حامل البطاقة إضافة خدمة “مدى أثير” دون أن يتحمل العميل أو التاجر أي رسوم لقاء تقديمها.


تخصيص 5 مليارات ريال كميزانية لقروض برنامج الرهن الميسر

نقلاً عن صحيفة الاقتصادية، تعتزم وزارة المالية تخصيص ميزانية بقيمة 5 مليارات ريال لبرنامج الرهن الميسر، تودع على 4 دفعات خلال مدة تنفيذه على شكل وديعة، في حساب مخصص للبرنامج لدى مؤسسة النقد باسم صندوق التنمية العقاري.
وقد قرر مجلس الوزراء السعودي، مؤخرا الموافقة على قيام وزارة الإسكان بالتنسيق مع وزارة المالية ومؤسسة النقد بتنفيذ برنامج تمويل عقاري باسم “الرهن الميسر” للمستفيدين من برامج وزارة الإسكان.
[ميزات وعيوب الرهن الميسَّر]


جديد: خدمة تغيير المهنة ونقل الخدمة بالجوال

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطبيقها على متاجر الهواتف الذكية لكل من آبل وأندرويد، الذي يتيح للمراجعين إنجاز العديد من الخدمات دون الحاجة إلى التوجه إلى فروعها.
ستقدم الوزارة 7 خدمات إلكترونية استعلامية تفاعلية من خلال تطبيقها، تشمل طلب تغيير مهنة وطلب نقل الخدمة، و الاستعلام عن العامل الوافد ونطاق منشأته. كما تشتمل هذه الخدمات على: رقم سداد رخصة العمل وحالة السداد، نطاق المنشأة وعدد العمالة المسجلة عليه، الاستعلام عن حالة طلب استقدام.


شركات التأمين تعتزم توفير بوليصة العمالة المنزلية

قال رئيس لجنة التأمين بغرفة تجارة وصناعة الشرقية صالح الجبر “إن شركات التأمين بالسعودية تعتزم توفير بوليصة التأمين للعمالة المنزلية خلال الفترة القليلة القادمة. وأشار أيضاً أن البوليصة لا تزال تحت الدراسة من قبل مجلس الضمان الصحي، كما أكد على أن شركات التأمين ستقوم بدراسة كاملة للسوق بهدف وضع تصور كامل حول تصورات تكلفة البوليصة.


*تم نشر هذه المقالة يوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2016 و هذه الأخبار تم نشرها خلال ذاك الأسبوع و أي تعديل أو تغيرات تطرأ في الأخبار سيتم عرضها في مقالة الأسبوع القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.