أخبار الأسبوع: « رؤية سوفت بنك » استثمار ذكي للمستقبل

رؤية سوفت: استثمار ذكي للمستقبل

أعلنت مجموعة سوفت بنك من خلال شراكتها مع المملكة العربية السعودية لتشكيل صندوق جديد للاستثمار يقدر بـ 100 مليار دولار لصناعة التكنولوجيا العالمية خلال الأعوام الخمسة القادمة في صندوق الاستثمارات العامة.

كما أوضحت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن شركة طوكيو التي تستثمر ما يقدر بنحو 25 مليار دولار وقعت مذكرة تفاهم مع السعودية تقدر بـ 45 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة القادمة، باستثمارات عالمية قد تزيد إلى 100 مليار دولار.


البنوك السعودية ستستقطع أقساط القروض بمواعيد صرف الرواتب الجديدة

قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية إن البنوك ستقوم باستقطاع أقساط القروض الخاصة بالموظفين الحكوميين وفقاً لمواعيد صرف الرواتب الجديدة على أساس الأشهر الميلادية.

وأوضح طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية إن البنوك ستوائم أنظمتها مع التغييرات القائمة على تحديد المواعيد الجديدة في صرف الرواتب الشهرية.

وذكر “حافظ” أن البنوك ملتزمة بالتعليمات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) منذ أسبوعين بإعادة جدولة القروض الشخصية بالنسبة للفئات المتأثرة بنسبة الاستقطاع الشهري.

وأضاف أن إعادة الجدولة ليست شاملة لجميع المقترضين وإنما تقتصر على فئات محددة من موظفي الدولة الذين تأثروا من تجميد الزيادة السنوية والبدلات الأخرى.

[قارن التمويل الشخصي في السعودية]


السندات السعودية تتلقى طلبات بـ 67 مليار دولار

أنهت وزارة المالية تسعير وتخصيص الطرح الأول للسندات الدولية المقومة بالدولار الأمريكي وذلك ضمن البرنامج الدولي لإصدار أدوات الدين العام الذي تم إنشاؤه حديثاً. وقد بلغ المجموع الإجمالي للطرح الأول 17.5 مليار دولار أمريكي (65.6 مليار ريال سعودي). وبلغ المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب في هذه السندات مبلغاً قدره 67 مليار دولار أمريكي (251.3 مليار ريال سعودي). وستعلن الوزارة عن بيان إلحاقي عن التفاصيل قريباً.


827 مليوناً لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بلغت قيمة التمويل المقدم من البنوك المتعاونة مع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة 827 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الحالي مقابل 745 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق بارتفاع بنسبة %11.

وأوضح مدير عام برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس أسامة بن عبدالرحمن المبارك أن عدد المنشآت التي استفادت من كفالة البرنامج خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بلغ 391 منشأة صغيرة ومتوسطة مقابل 323 منشأة خلال نفس الفترة من العام السابق بمعدل نمو %21 .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.