أخبار الأسبوع: ساما تلغي العلاوة السنوية لموظفيها و بدل التعيين

ساما تلغي العلاوة السنوية لموظفيها لعام 1438هـ وبدل التعيين

قالت صحيفة الحياة أن مؤسسة النقد العربي السعودي ألغت العلاوة السنوية لموظفيها لعام 1438هـ، كما ألغت بدل التعيين، واعتمدت صرف الرواتب بالتاريخ الميلادي.
و ذكر أيضاً أن المؤسسة أقرت خفض بدل الترحيل للموظف المنقول من بلد إلى آخر ليصبح راتب شهر واحد فقط، إضافة إلى عدم منح أي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو حتى عند إعادة التعاقد.


تعديل اسم البنك السعودي للتسليف والإدخار إلى بنك التنمية الاجتماعية

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته يوم الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين على تغيير اسم البنك السعودي للتسليف والادخار ليكون بنك التنمية الاجتماعية.
و يأتي هذا القرار انطلاقاً من أهمية التحول الكامل لأعمال البنك السعودي للتسليف والادخار نحو التنمية الاجتماعية، وتوسيع القروض التنموية والبرامج الإدخارية، وربط أعمال البنك بمبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بما يتواكب مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.


تَحفُّظ أوامر الشراء يدفع بالسوق العقارية السعودية للانخفاض بنسبة 30 %

فقد السوق العقاري السعودي نحو 30 في المئة من السيولة خلال الأسبوع الماضي، بعد انخفاض عدد الصفقات بمقدار الثلث في الفروع العقارية (السكنية والتجارية)، ويعتقد أن انخفاض الطلب سيفتح الباب لانخفاض الأسعار فور دفع رسوم الأراضي البيضاء.
كما أوضح الرويشد أن السوق تحول من ارتفاع في قيمته خلال السنوات السبع الماضية إلى ثبات في القيمة منذ العام الماضي ووصلت مع نهاية العام الحالي إلى بدء النزول في الأسعار، وهو ما يدل على اتجاه هذا القطاع إلى تصحيح وضعه، ويؤكد جدية الدولة في إيجاد حل لمشكلة الاسكان.
[قارن التمويل العقاري في السعودية ]


2165 مليار ريال موجودات مؤسسة النقد بنهاية سبتمبر

ووفقاً للنشرة الشهرية الصادرة عن المؤسسة تراجعت موجوداتها خلال شهر سبتمبر 2016 بـ344 مليار ريال، مقارنة بنفس الشهر من 2015، فيما تراجعت موجودات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) خلال شهر سبتمبر الماضي إلى حوالي 2165 مليار ريال، بانخفاض يبلغ أربعة مليارات ريال، مقارنة بشهر أغسطس من نفس العام.
في حين تراجعت استثمارات المؤسسة في أوراق مالية بالخارج التي تمثل نحو 65 % من إجمالي موجوداتها لتصل إلى 1397.5 مليار ريال بنهاية شهر سبتمبر الماضي، بنسبة انخفاض قدرها 17%.


*تم نشر هذه المقالة يوم الأربعاء  الموافق 2  نوفمبر 2016 و هذه الأخبار تم نشرها خلال ذاك الأسبوع و أي تعديل أو تغيرات تطرأ في الأخبار سيتم عرضها في مقالة الأسبوع القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.