أخبار الأسبوع: ساما تفصح عن تصاميم الإصدار السادس للعملة الورقية والمعدنية

ساما تفصح عن تصاميم الإصدار السادس للعملة الورقية والمعدنية

من المتوقع أن تعلن مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما” مساء الثلاثاء المقبل عن تفاصيل الإصدار الجديد من العملات الورقية والمعدنية لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

حيث استكملت المؤسسة تطوير العملة الورقية والمعدنية الجديدة وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية.

كما أوضح محافظ مؤسسة النقد أحمد الخليفي إن الإصدار السادس والجديد من العملة، سيكون بنفس الفئات مع إصدار ريال معدني، مع الإشارة إن مؤسسة النقد سبق أن أكدت إنه لا توجد نية لإصدار ورقة نقدية من فئة الألف ريال.


البنوك السعودية تنفي وجود اتفاق لرفع سقف فوائد القروض خلال العام 2017

أوضح طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية، أنه لا يوجد أي اتفاق بين البنوك ومؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” حول رفع سقف فوائد القروض في العام 2017.
وأشار إلى أن تحديد أسعار الفائدة يخضع لعدة اعتبارات منها ظروف السوق والمنافسة والجدارة الائتمانية والمدة الزمنية المحددة من العميل.
وأضاف أن لا علاقة لمؤسسة النقد بتحديد سقف الفوائد حيث يتمثل دورها في التنظيم والتشريع ولا تتدخل في الأعمال اليومية للبنوك التجارية.


تأسيس شركة لإعادة تمويل مشروعات الإسكان بقيمة 50 مليار ريال

صرح وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل عن تأسيس شركة لإعادة التمويل بهدف ضخ 50 مليار ريال على مدى السنوات الخمس القادمة في قطاع الإسكان.
خلال هذا العام حددت السلطات السعودية خططاً لزيادة نسبة السعوديين الذين يملكون مساكن بمقدار خمس نقاط مئوية لتصل إلى 52 بالمئة بحلول عام 2020 .
والمبادرة جزء من خطة إصلاح طموحة لتنويع اقتصاد أكبر مصدر للنفط في العالم لتقليص اعتماده على النفط والغاز.


ساما تنظم مطالبات التأمين الإلزامي لدى شركات التأمين

ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” شركات التأمين بتسوية المطالبات التأمينية لمركبات الطرف الثالث للأفراد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغ 2000 ريال خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ استلام المطالبة مكتملة المستندات، كما ألزمت شركات التأمين أيضا باعتماد نموذج موحد لمطالبات التأمين الإلزامي للمركبات الطرف الثالث للأفراد، وتضمن النموذج توحيداً للمستندات المطلوبة في هذا الشأن وإجراءات موحدة تلتزم بها شركات التأمين لتسوية مطالبة التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد وعلى رأسها وجوب إبلاغ مقدم الطلب حال استلام الطلب بأي نواقص في المستندات المطلوبة مع التزام الشركة بمعاينة المركبة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تقديم المطالبة.
[مقالات ذات صلة: 3 نصائح قبل شراء وثيقة تأمين السيارة]


*تم نشر هذه المقالة يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2016 و هذه الأخبار تم نشرها خلال ذاك الأسبوع و أي تعديل أو تغيرات تطرأ في الأخبار سيتم عرضها في مقالة الأسبوع القادم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.