أخطاء فادحة يقع فيها غالبية مستخدمي تطبيق واتساب

يستخدم المشتركين في تطبيق واتساب ميزة المحادثات الجماعية و المكالمات الداخلية دون إبداء أي أهتمام عن الطريقة السليمة لاستخدام تطبيق واتساب لتجنب الوقوع في أخطاء لا داعي لها. فقد رصد موقع جادجيتس ناو التقني المختص 7 أخطاء يقع فيها عدد كبير من مستخدمي تطبيق واتساب دون أن يدركوا ذلك.

أخطاء فادحة يقع فيها غالبية مستخدمي تطبيق واتساب

1- الترحيب بالجميع

ينبغي تنظيف قائمة جهات الاتصال المسجلة لديك، وحذف أرقام هواتف الأشخاص الذين لم تعد الاتصال بهم، حتى لا تكون متاحًا لهم من خلال التطبيق.
[مقالات قد تعجبك: مصادر الحصول على دعم وتمويل المشروعات الصغيرة]

2- صورة كاشفة

يفضل الاحتفاظ بصورة ملف شخصي بسيطة بحيث لا تقدم الكثير من المعلومات عنك وعن أفراد عائلتك. كما يمكنك إخفاء صورة ملفك أيضًا عن جهات اتصال غير المعروفة في واتساب.

3- عدم اتباع وسيلة التحقق

يجب إضافة تقنية التحقق من خطوتين لتأمين حسابك عبر واتساب لضمان عدم سرقة الحساب أو معلوماتك الشخصية أو بياناتك البنكية.

4- الحالة عامة

لا تحاول دومًا أن تجعل رسائل الحالة الخاصة بك بشكل عام على جميع مستخدمي “واتساب”، وتأكد من إعدادات الخصوصية الخاصة بك لإزالة الأشخاص غير الضروريين.

5- السماح بالإضافة من قبل الجميع

لا تسمح بإضافتك تلقائيًّا إلى أي مجموعات عبر التطبيق. يمكنك استخدام وسائل حماية لتقييد عملية إضافتك إلى أي مجموعة دون رغبتك، لكي لا يقوم أي شخص بإضافتك بصورة عشوائية إلى أي دردشة جماعية.

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.

6- تشغيل إضافة الوسائط

يفضل تعطيل خيار إضافة ملفات الوسائط عبر واتساب تلقائيًّا في معرض هاتفك؛ حتى لا تستهلك سعة التخزين الداخلية لهاتفك بمجموعة من الصور غير المفيدة.

7- تشغيل النسخ الاحتياطي

قم بتعطيل عملية النسخ الاحتياطي للدردشة تلقائيًّا على جوجل درايف أو آي كلاود، والاكتفاء بعمل نسخ احتياطية للمحادثات الهامة فقط؛ حتى لا تستهلك سعة تخزين بريدك الإلكتروني.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة –أخطاء فادحة يقع فيها غالبية مستخدمي تطبيق واتساب– نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفساراتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.