صاحب المنشأة ملزم بدفع رواتب 30 % من السعوديين غير المدعومين

أكد مسؤولون في عدد من الصناديق والجهات الداعمة استمرار دعم الشرائح المستهدفة مع تعديل قيم الدعم في ظل الوضع الراهن الذي فرضته جائحة كورونا.

برامج الدعم الحكومي لمنشآت القطاع الخاص المتأثرة من الجائحة

وقد أوضح مدير العلاقات الحكومية والخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أحمد البارقي أنه وفي ظل الاستفادة من برنامج ساند، فقد تم تعليق اشتراك واحتساب المدة الحالية من نظام التأمينات الاجتماعية للموظف، ولن تتم مطالبة المنشآت بدفع الرسوم على موظفيها أثناء فترة الدعم.

آلية الاستفادة المنشآت المتضررة من الدعم

تتلخص الآلية في قيام المنشأة بطلب خدمة دعم الموظفين من خلال بوابة التأمينات الاجتماعية وتقوم باختيار الموظفين السعوديين المراد دعمهم. ويجب أن يكون الموظف ليس لديه سجل تجاري، ويحال الطلب للجنة ليتم التحقق من الاستحقاق، فتصل رسالة للمنشأة بإتمام التسجيل، ثم تصل رسالة للموظف بتسجيله في نظام “ساند”.

وذكرت المؤسسة أن صاحب المنشأة ملزم بدفع رواتب 30 % من الموظفين السعوديين غير المدعومين، وتلزم المنشأة بعد انتهاء دعم الثلاثة شهور بدفع رواتب الموظفين السعوديين.

مبادرة دعم صندوق تنمية الموارد البشرية

وتستمر مبادرة دعم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بما لا يتعارض بين البرامج، خاصة “هدف” و”ساند”، لأن برنامج ساند يدعم الموظفين بشكل مباشر، فيما يدعم برنامج هدف الكوادر البشرية عن طريق المنشآت. حيث أن أبرز مبادرات “هدف” في دعم التوظيف، والباحثين عن عمل في القطاع الخاص، ويركز البرنامج على القطاعات الأقل فرصا، والإناث، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويتحمل الصندوق 30 % – 50 % من أجر الموظف، ويدعم جميع الوظائف التي تبدأ من 4000 ريال – 15000 ريال للمواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 – 60 سنة، على أن يكون مسجلا في التأمينات الاجتماعية، ويمكن للمنشأة الاستفادة من أكثر من برنامج دعم في نفس الوقت.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.