طريقة حصول المتعطلين على الدعم في حساب المواطن

طريقة حصول المتعطلين على الدعم في حساب المواطن
يستهدف برنامج حساب المواطن ، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.
كيف تجمع فلوس؟

يمكن للعاطلين – المتعطلين عن العمل من الجنسين الحصول على دعم حساب المواطن، وذلك من خلال التسجيل و تعبئة واستكمال الطلب والدخول إلى الإفصاح عن الدخل ثم تغيير الحالة الوظيفية إلى لا يوجد وظيفة. وبعد ذلك أضغط على  حفظ، ثم الإفصاح عن دخل ساند باختيار نوع الدخل: مخصص من برنامج ساند، والإفصاح عن حجم الدخل ثم اضغط على حفظ. ويمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية لمعرفة قيمة الدعم المستحق في حساب المواطن.

هل يمكن للمطلقة الأجنبية (الغير سعودية) الحصول على دعم حساب المواطن؟

إذا كان لديها أبناء، يمكن أن يقوم أحد أبنائها بالتسجيل كمستفيد رئيسي، ويتم إضافة بقية الأبناء والأم كتابعين وإرفاق المستند الخاص بالأم مثل إثبات احتضان أو صك ولاية أو صك إعالة.
هل يمكن تحويل الدعم إلى حساب الزوجة بدلاً من الزوج؟

ما هي أسباب زيادة أو نقصان دعم حساب المواطن؟

إن صرف الدعم للمستفيد يخضع لمعايير الاستحقاق المحددة والتي تركز على دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وبالتالي تختلف من شخص لأخر على حسب قيم هذه المعايير.

شروط التسجيل في حساب المواطن

  1. أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  2. إقامة المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
  3. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  4. توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، وفقاً لمعايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.