هل كل شخص مؤهلًا للحصول على الدعم ويستحقه؟

تساءل أحد المواطنين  بخصوص حالة الأهلية لديه في حساب المواطن، حيث أنه مؤهل للحصول على الدعم عن إمكانية استحقاقه للدعم أو لا؟ فهل يمكن أن يكون مؤهلًا وغير مستحق؟

وقد أجابت خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بالقول: إن شروط الأهلية للحصول على الدعم تختلف عن معايير استحقاق الدعم. ويمكن للأفراد التعرف على شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق للدعم المقدم من خلال حساب المواطن من خلال الرابط التالي هنا. 

كما أعلن حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثالثة عشرة، والتي سيتم صرف الدعم فيها للمستحقين في العاشر من ديسمبر عام ٢٠١٨.
[كيف تحصل على دخل إضافي؟]
وفي نفس الوقت لا يزال أمام المواطنين الراغبين في التسجيل والحصول على الدعم المستحق خلال دورة الدفعة الرابعة عشرة فرصة حتى تاريخ إيداع دفعة سبتمبر. حيث يمكنهم التسجيل في الموقع الإلكتروني ” حساب المواطن” من خلال إدخال المستندات المطلوبة واتباع خطوات التسجيل في حساب المواطن.

حيث يتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال إدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة.

يستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.