وزارة التضامن: زيادة رأس مال بنك ناصر لـ 2.5 مليار

صرحت غادة والي ، وزير التضامن الاجتماعي و رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى “إن بنك ناصر الاجتماعي حقق الكثير من الإنجازات خلال عام 2018 والتي من بينها زيادة اجمالي رأس المال ليصبح 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2018 / 2019 مما يمكن للبنك بالانطلاق نحو تأدية رسالته الاجتماعية لكافه فئات المجتمع”.
[بنك ناصر الاجتماعي يرفع الحد الأقصى لمبلغ القرض الشخصي]

التوسعات في المشروعات الإقتصادية

كما أشارت الوزيرة إلى التوسعات في المشروعات الاقتصادية القائمة على أساس البعد الاجتماعي مثل مشروع مستورة الممول المدعوم من صندوق تحيا مصر. حيث تم تنفيذ أكثر من 15 ألف مشروع في كافة المحافظات بقيمة 250 مليون جنيه. ووضحت أيضاً أن آلية عمل البنك قائمة على ذراعين إحدهما اجتماعي تكافلي بهدف المساهمة في توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي بين المواطنين والثاني اقتصادي مصرفي بتقديم الخدمات المصرفية والمالية ليحقق منها أرباحا نساهم في دعم الجانب الاجتماعي التكافلي.

المبالغ المنصرف من بنك ناصر الاجتماعي

في نفس السياق أكد الدكتور شريف فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك “أن المنصرف في مجال النشاط المصرفي للبنك قد بلغ 10 مليار و 547مليون جنيه منها تمويلات إسكان لفئة محدودي الدخل ومنح تمويلات استثمارية وتمويل عمليات شراء وسائل النقل للمواطنين. كما تقرر صرف عائد عن العام المالي 2017-2018 بنسبة 12.5% علي الحساب الادخاري تحت الطلب و تعد أكبر نسبة لودائع تحت الطلب بالسوق. وأيضاً تقرر طرح شهادة “رد الجميل ” لكبار السن اكثر من 70 سنة بعائد 17% لمدة سنة و تكون دورية الصرف سنويا وبلغت حصيلة هذه الشهادة 47 مليون و290الف جنيه.

قد أوضحت المؤشرات المالية أن النشاط التكافلي ساهم بشكل كبير في تحقيق الرعاية الاجتماعية لمحدودي الدخل. حيث بلغ المنصرف في التكافل الاجتماعي مبلغ 800 مليون جنيه استفاد منها مليون و800 ألف مستفيد.

تنوعت أيضاً أبواب الصرف، حيث بلغ حجم المنصرف على الإعانات والمساعدات النقدية والعينية للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية مبلغ 41.2 مليون جنيه و قروض حسنة لمحدودي الدخل بدون عائد بمبلغ 260 مليون جنيه لعدد 37 ألف مستفيد، بالإضافة إلى 46 مليون جنيه من مصارف الزكاة لعدد 1.7مليون مستحق

كما تم تقديم قروض للمتعافين من الإدمان بقيمة مليون و80 ألف جنية. كذلك بدأ البنك تمويل برنامج لتوصيل الغاز للمنازل على مستوى الجمهورية للأسر الأكثر احتياجا من خلال ضخ تمويلات بقيمة 275 ألف جنيه.

هذا بجانب حرص البنك على تقديم كل ما هو جديد ومتطور بما يتوافق مع النظم الإلكترونية الحديثة لتتناسب مع احتياجات شرائح المجتمع المختلفة. حيث تم التعاون مع شركة فوري لصرف المعاشات والمرتبات من خلال منافذ الشركة لتوفير الوقت والجهد عن أصحاب المعاشات والمرتبات وكافة عملاء البنك بالإضافة الي تنفيذ خدمة صرف النفقة بالمحمول وتم الصرف فعليا لعدد 15الف و500 مستفيدة ويتم الصرف من خلال فروع ومنافذ كافة شركات المحمول المنتشرة جغرافيا على مستوى الجمهورية والبالغ عددها ما يزيد عن 5000 منفذ.

التضامن ، بنك ناصر الإجتماعى,رأسمال بنك ناصر,رأس مال بنك ناصر,غادة والى

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.