أشهر برامج رمضان 2016

طوال شهر رمضان سيتم عرض 30 حلقة متواصلة من العديد من البرامج التي تنال إهتمام المشاهد العربي ويكون أغلبها برامج دينية، علمية، و كوميدية.
وهنا سنعرض أبرز البرامج التلفزيونية التي سيتم عرضها خلال الشهر الكريم:

برامج كوميدية

1- رامز بيلعب بالنار

هو برنامج كوميدي يقدم رامز جلال على قناة MBC مصر، ويدور حول النجوم والنجمات الذين وقعوا ضحيّة البرنامج،وتم تحضير هذا البرنامج في المغرب، وستستضيف هولاء النجوم في أحد الفنادق هناك ويجعلهم يصدّقون بأنّ انفجاراً هائلاً حصل بالقرب منهم ما أدّى إلى اندلاع حريقٍ كبيرٍ لن يكون السبيل الوحيد أمامهم للنجاة منه سوى بالصعود إلى سطح المبنى حيث بانتظارهم طائرة هليكوبتر لتقلّهم، وسيلعب جلال دور الإطفائي المخادع الذي سيحاول إقناعهم بالمثول إلى تعليماته للبقاء على قيد الحياة.

2- اوعى يجيلك إدوارد

يقدم الفنان إدوارد، برنامج مقالب كاميرا خفية بعنوان “إوعى يجيلك إدوارد” على شاشة ONTV، وتدور فكرة البرنامج على الكاميرا الخفية مع المواطنين في الشارع، وتم تسجيل البرنامج في شوارع وسط البلد.

3- ميني داعش

برنامج ميني داعش يقدمه خالد عليش مع عمرو علاء ومعهم مجموعة من الممثلين الشباب، هم طه وجهاد وحسام البدى على شاشة النهار المصرية، وتدور فكرة البرنامج حول اقناع عدد من الشخصيات الفنية والحرفيين بالذهاب إلى فيلا مهجورة بمنطقة العباسية، ليكتشفوا بعدها أنها وكر لتنظيم داعش، مما يضعهم فى ورطة ويجبرونه على التعاون معهم وتنفيذ بعض العمليات الإرهابية، وإلا فسيكون مصيرهم القتل.

ما هي أبرز المسلسلات العربية خلال شهر رمضان 2016؟ اضعط هنا.

برامج دينية

1- أيها المريد

برنامج ديني للداعية الحبيب على الجفرى وسيعرض قناة CBC المصرية في رمضان 2016، وقد تم تصوير البرنامج في كازاخستان. والذي تم تصويره في بلاد الشيشان، ويتحدث البرنامج عن العقبات السبع للنفس في طريقها للوصول إلى الله.

2- الايمان والعصر 2 (طريق الحياة)

يقدمه الداعية عمرو خالد على قناة MBC، وهو يقدم ثلاثين مبدأ في الحياة مع الله والناس والنفس.

3- سواعد الإخاء 4

الموسم الرابع من سواعد الإخاء وسيكون عنوانهُ “مع الله” ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الدعاة والمشايخ هذا البرنامج من إعداد وتقديم: د.محمد السيد، أما الضيوف د.عائض القرني، د. محمد العريفي، د. عمر عبد الكافي، د. سلمان العودة، د. محمد راتب النابلسي، د. محمد العوضين د. عصام البشير، د. علي الصلابي، د. مصطفى أبو السعد، د. ابراهيم ايوب، د. عبد الواحد المغربي
القارئ يونس اسويلص

4- العالم الأخير

يقدم الشيخ السعودي محمد العريفي في رمضان المقبل برنامجاً يحمل اسم العالم الأخير والذي سيعرض على قناة المجد. و الذي سيتطرق لمواضيع هامة مثل أحداث الموت و أحوال الموتى و القبر و أسراره و وصف للجنة و النار و غيرها الكثير.

برامج علمية

1- قمرة

برنامج قمرة تقديم الإعلامي أحمد الشقيري و الذي سيعرض على Qomrah TV. هذا البرنامج هو بمثابة منصة يمكن للجميع الاشتراك بها لإثراء الإعلام الهادف من خلال فيديوهات يمكن للناس المشاركة بها و هذه الفيديوهات يجب أن لا تزيد عن ثلاث دقائق و أن تكون ممتعة و هادفة.

2- لحظة

سيقدمه الإعلامي والكاتب الإماراتي الشاب ياسر محارب على شاشة MBC1، ويعد من أهم البرامج التي تحمل قيمة علمية وتثقيفية على شاشات الوطن العربي، حيث يهدف برنامج لحظة إلى معالجة الجهل بالمعرفة من خلال دمج المشاهدين مع العلم، والتقدم العلمي والتكنولوجيا. كما يهدف البرنامج إلى تبسيط الأمور العلمية والتكنولوجيا والمفاهيم المعقدة إلى مواضيع بسيطة تسهل على الجميع فهمها و تجذب المشاهدين من جميع الفئات بأسلوب حديث، لكي يأخذوا لحظة للتفكير في آخر الاكتشافات العلمية والتقنية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.