أفضل أفلام السيارات في السينما العالمية

إن العودة بالذاكرة للحصول عن معلومات بخصوص أفضل أفلام السيارات ليست بالمهمة السهلة، فقد كانت السيارات والقصص التي تتناولها بمثابة الشغل الشاغل لمخرجي السينما منذ بداية اختراع السينما. من بين العشرات من الأفلام التي تناولت هذه الموضوعات على اختلافها وتنوعها، نقدم لكم مجموعة من اختياراتنا الخاصة…

[قارن باقات تمويل السيارات في السعودية]

Gone in 60 seconds

وهو الفيلم الرائع الذي قام ببطولته الفنان نيكولاس كيج، والذي تم إنتاجه في عام 2000. تعود قصته لأحد الأفلام القديمة التي تم إنتاجها في عام 1974، والتي تعرض البطل في صورة لص بارع أُجبر على سرقة 50 سيارة فريدة من نوعها في 96 دقيقة لحساب رئيس عصابة محترف. على الرغم من الظهور الرائع للفنانة أنجلينا جولي في أحداث الفيلم إلا أن جميع الأنظار اتجهت إلى السيارات المذهلة التي ظهرت في نفس الفيلم مثل أستون مارتن DB7، وفيراري 550، و بنتلي كونتنينتال

Fast & Furious

مع وجود ما لا يقل عن سبعة أجزاء للفيلم حتى الآن، وما زال العد مستمراً، يعتبر فيلم Fast & Furious على الأرجح أكثر أفلام السيارات شعبية وإثارة على مر التاريخ. دائماً ما تظهر الأحداث في إطار مخالف للقانون، فأبطال الفيلم يقومون بالسفر من طوكيو إلى أبو ظبي لإثبات مهاراتهم في سباقات غير قانونية، ولكن من أجل سبب حقيقي ومنطقي، وهو عبارة عن التسابق باستخدام سيارات ذات محركات معدلة لأنواع مخصصة من السباقات. يقوم ببطولة فيلم Fast & Furious الفنان الشهير فان ديزل، والذي يبدو أن اسمه كان مقدراً لهذا النوع من الأدوار!

Need for speed

تم إنتاج هذا الفيلم من قِبل شركة دريم ووركس DreamWorks للإنتاج الفني السينمائي وصدر الفيلم في عام 2014، ويعود أصل هذا الفيلم لأحد أكثر ألعاب الفيديو شعبية والتي تحمل نفس اسم الفيلم. اللعبة مشهورة بما فيه الكفاية، غير أن التكيف مع مثل هذه الالعاب عادةً ما تنتج عنه نتائج أخرى. تقوم فكرة الفيلم على سباق خطر تشترك فيه مجموعة من السيارات الحصرية والباهظة الثمن على مستوى العالم والتي يمكن أن تتحطم في وقت السباق على الطرق المفتوحة، ومن بين تلك السيارات الأسطورية التي ظهرت في الفيلم، سيارة كوينجسيج أجيرا Agera R، لامبورجيني سيستو إليمنتو وبوجاتي فيرون.

Rush

على الأرجح يعتبر فيلم رش أحد أفضل أفلام الفورميولا 1 التي تم إنتاجها والتي تقوم قصته على الوقائع الحقيقية التي تروي الصراع الشرس بين سائقي F1 جيمس هوند ونيكي لاودا في السباق الشهير الذي شاركا فيه في عام 1976. وقد تم إخراج هذا الفيلم بشكل رائع على يد المخرج رون هاوارد وتم إنتاجه في عام 2013، ذلك الفيلم الرائع الذي جذبت قصته العديد من المشاهدين الذين ظلوا في حالة ترقب شديد منذ الثواني الأولى في الفيلم حتى نهايته، ويعزى إلى هذا الفيلم الرائع أنه يسرد أحد أهم ملحمات سباقات السيارات في التاريخ لأولئك الذين يقل أعمارهم عن استيعاب تلك الملحمة في الوقت الحاضر.

Mad Max

وهو نوع مختلف تماماً من الأفلام، حيث يعتبر فيلم Mad Max واحداً من أهم الأعمال السينمائية المتعلقة بالسيارات، ولكنه في يضم سيارات ومحركات ثقيلة. بعد النجاح الباهر للإصدارة الأولى التي صدرت في عام 1979، فقد استكملت هذه السلسلة لتصبح ثلاثية رائعة انتهت بفيلم “Mad Max: Fury Road” والذي صدر في عام 2015. يعرض الفيلم قصة خيالية لمجموعة من عصابات الطرق التي تتقاتل مع بعضها من أجل البقاء والاستحواذ على الأراضي المتبقية بعد نهاية العالم، وذلك من أجل السيطرة على ما تبقى من موارد ثمينة من خلال الاستعانة بسيارات مصنعة بشكل مخصص، فهي سيارات عملاقة ذات محركات ضخمة وعجلات مهولة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.