أفضل البنوك السعودية لفتح حساب 2017

تقدم البنوك السعودية مجموعة واسعة ومتنوعة من الحسابات المصرفية للأفراد، وتختلف هذه الحسابات فيما بينها من حيث الشروط والمميزات، تلبية لتطلعات واحتياجات العملاء من الخدمات المصرفية. وذلك ضمن بيئة تنافسية هدفها توفير أفضل المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد، والتي من ضمنها الحسابات البنكية التي برز دورها مع الانتعاش الاقتصادي في السعودية. فما هو أفضل البنوك السعودية لفتح حساب 2017؟

بحسب البيانات الإحصائية لموقع سوق المال.كوم فإن أكثر أربعة حسابات مصرفية قام زوار الموقع بالاطلاع عليها خلال العام 2017 جاءت على النحو التالي:

  1. الحساب الجاري من البنك العربي الوطني

    يوفر البنك نوعين من الحسابات الجارية هي: التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويتيح البنك للعميل إمكانية فتح الحساب بأي مبلغ بالريال السعودي أو بأي عملة أجنبية (يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني). ويستطيع صاحب هذا الحساب استصدار أكثر من بطاقة الصراف الآلي والتي يمكن استخدامها لإجراء المعاملات المحلية والدولية، بالإضافة إلى دفتر شيكات شخصي، وكشف حساب دوري باللغة الإنجليزية أو العربية. كما يمكن للعملاء متابعة وإدارة حساباتهم على مدار الساعة من خلال خدمة هاتف العربي أو خدمة العربي نت.
    [موضوعات ذات صلة: أمور يجب معرفتها عند فتح حساب بنكي]

  2. حساب التميز من مصرف الراجحي

    تتيح عضوية حساب التميّز للعملاء الاستفادة من خدمات عالمية المستوى مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم المصرفية. ويتمتع الحاصلون على هذه العضوية بالعديد من المميزات منها الاستقبال في صالات التميز في فروع البنك، وتعيين مدير علاقة خاص عند المحافظة على متوسط رصيد بقيمة 350,000 ريـال سعودي أو أكثر خلال 6 أشهر، وبطاقة ائتمانية بلاتينية فيزا أو ماستر كارد مع بطاقات إضافية لأفراد العائلة، وإعفاء من رسوم إصدار بطاقة الراجحي مدى ودفتر الشيكات، وخدمة التحويل إلى أي حساب داخل أو خارج المملكة مجاناً، بحد يصل إلى 250,000 يومياً عن طريق الصراف الآلي أو الإنترنت، وإيداع نقدي يصل إلى 200,000 ريال في أي من أجهزة صراف الراجحي.

  3. حساب التميز من بنك البلاد

    يوفر هذا الحساب للعميل مسؤول علاقة خاص، وميزة الاستقبال في صالات كبار العملاء لدى فروع بنك البلاد. بالإضافة إلى الحصول على خصومات خاصة على رسوم تداول الأسهم السعودية، وخصومات لدى العديد من المتاجر والمؤسسات التجارية، وعلى أسعار خاصة على بيع وشراء العملات الأجنبية. وسيحصل العميل عند فتح الحساب على دفتر شيكات مجاني، بالإضافة إلى الخدمات المجانية التالية: الحوالات الداخلية والخارجية، وصندوق حفظ الأمانات، وبطاقة مدى التميز للصراف الآلي، وبطاقة ائتمانية.

  4. الحساب الجاري من البنك السعودي الفرنسي

    يوفر البنك السعودي الفرنسي هذا الحساب دون شرط وجود حد أدنى للرصيد، ويمكن فتح الحساب بالريال السعودي، أو الدولار الأمريكي، أو الجنيه الإسترليني، أو اليورو وغيرها من العملات الأخرى. ويتيح للعميل الحصول على بطاقة صراف “مدى” ودفتر شيكات مجاناً. ويستطيع العميل من خلال خدمات فرنسي بلس، وفرنسي موبايل، وفرنسي فون والصراف الألي إجراء الحوالات الداخلية والخارجية والبقاء على اطلاع دائم على حسابه على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع، ومن أي مكان في العالم. كما يوفر إمكانية تسديد الفواتير عن طريق خدمة سداد، ودفع ثمن المشتريات داخل وخارج المملكة. بالإضافة إلى خدمة تلقي الإشعارات للعمليات التي تتم على الحساب على الجوال أو البريد الإلكتروني.

يوفر موقع سوق المال.كوم معلومات عن أكثر من 60 حساب مصرفي توفرها البنوك السعودية، ويتيح الموقع للزوار إمكانية المقارنة بين هذه الحسابات من حيث الشروط والمميزات لتمكينهم من اختيار الأفضل بالنسبة لهم.

One thought on “أفضل البنوك السعودية لفتح حساب 2017


  1. السلام عليكم
    ابي افضل بنك في السعودية
    لفتح حساب جاري
    وشكرا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.