أفضل البنوك السعودية لفتح حساب مصرفي 2018

قطعت المملكة العربية السعودية شوطاً كبيراً في تطوير نظامها المصرفي من خلال سن التشريعات ووضع الضوابط اللازمة لتنظيم هذا القطاع الحيوي، ونتيجة لذلك تطورت الخدمات المصرفية التي توفرها البنوك في المملكة، حيث شهدنا ابتكار وتصميم العديد من الخدمات المصرفية العصرية لتلبية احتياجات العملاء وللارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، لهذا سنتعرف في هذا المقال على أفضل البنوك السعودية لفتح حساب مصرفي للأفراد وذلك طبقاً لبيانات عدد الزائرين على موقع المقارنات المالية سوق المال.كوم خلال عام 2018.
[قارن بين الحسابات البنكية في السعودية]

أفضل البنوك السعودية لفتح حساب مصرفي 2018

الحساب الجاري من البنك العربي الوطني

يتيح البنك العربي الوطني للعملاء في المملكة العربية السعودية فتح نوعين من الحساب الجاري، هما الحساب التقليدي والحساب الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة، ويمكن فتح الحساب بالريال السعودي أو بعملات أجنبية هي اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني. ويحصل العميل عند فتح الحساب على بطاقة صراف آلي أو أكثر، حيث يمكنه استخدامها على أجهزة الصراف الآلي داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها في سداد ثمن المشتريات في المحلات والجهات المشاركة داخل المملكة وحول العالم. كما يحصل العميل أيضاً على دفتر شكيات وكشف حساب شهري باللغتين العربية والإنجليزية. ويمكن لأصحاب الحسابات الجارية إدارة حساباتهم عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، ويوفر البنك أيضاً خدمة هاتف العربي للإجابة على استفسارات العملاء على مدار الساعة، بالإضافة إلى خدمة جوال العربي التي تزود العملاء بآخر المستجدات المتعلقة بحساباتهم الجارية عبر الرسائل النصية القصيرة. ويشترط لفتح الحساب أن لا يقل العمر عن 18 عاماً، بالإضافة إلى وجود بطاقة أحوال أو جواز سفر/إقامة وتعبئة نموذج الطلب.
[كل ما يهمك عن الحسابات الراكدة]

حسابات التميز من بنك البلاد

يوفر بنك البلاد نوعين من الحسابات المصرفية المخصصة للعملاء المميزين وهما حساب التميز الماسي وحساب التميز الذهبي، اللذان يتيحان للعملاء إدارة أموالهم بأمان وسرية. حيث يقدم حساب التميز الماسي للعميل العديد من المزايا منها مسؤول علاقة شخصي والدخول إلى الصالات المخصصة لكبار العملاء في فروع البنك، والحصول على خصم على رسوم التداول، بالإضافة إلى الحصول على خصومات خاصة لدى العديد من محلات التجزئة والمراكز التجارية. كما سيحصل العمل عند فتح الحساب على دفتر شيكات وبطاقة مدى تميز الماسية وبطاقة سيغنتشر الائتمانية مجاناً، بالإضافة إلى إجراء التحويلات الداخلية والخارجية بدون رسوم. بينما يوفر حساب التميز الذهبي للعميل خصومات خاصة لدى العديد من محلات التجزئة والمراكز التجارية، وخصم بنسبة 50% على التحويلات الداخلية والخارجية، وخصم بنسبة 50% على رسوم صندوق حفظ الأمانات، بالإضافة إلى دفتر شيكات وبطاقة مدى تميز الذهبية البطاقة البلاتينية الائتمانية مجاناً.

الحساب الجاري من البنك السعودي الفرنسي

يتيح البنك السعودي الفرنسي للعملاء فتح حساب جاري بالريال السعودي أو العديد من العملات الأخرى منها الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أواليورو. ويحصل العميل عند فتح الحساب على بطاقة صراف آلي “مدى” ودفتر شيكات مجاناً. ويمكن للعملاء متابعة وإدارة حساباتهم على مدار الساعة من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يتيحها البنك عبر موقعه الإلكتروني أو عبر خدمات “فرنسي بلس” أو “فرنسي موبايل” أو “فرنسي فون” أو أجهزة الصراف الألي.

الحساب الذهبي من بنك الجزيرة

ابتكر بنك الجزيرة هذا الحساب خصيصاً لعملائه المميزين حصراً، ووضع بين أيدي عملائه العديد من المزايا والخدمات التي تمكنهم من إجراء المعاملات المصرفية بسهولة تامة. ويحصل العميل عند فتح الحساب على بطاقة الجزيرة الذهبية للصراف الآلي والتي تتيح للعملاء الاستفادة من الكثير من العروض والخصومات داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات الطوارئ. وسيتمكن أصحاب هذا الحساب من الدخول إلى صالات كبار العملاء في فروع البنك، وتعيين مدير علاقات شخصي، وخدمة هاتف الجزيرة والخدمات المصرفية الإلكترونية مثل “الجزيرة أون لاين”، و”الجزيرة سمارت” و”الجزيرة فون” والحصول على إشعارات إلكترونية لكل ما يتعلق بمستجدات الحساب.

حساب التميز من مصرف الراجحي

يوفر مصرف الراجحي لعملائه الأفراد في المملكة العديد من الحسابات المصرفية ومنها حساب التميز الذي يتيح للعملاء الاستفادة من الكثير من المزايا، منها على سبيل المثال، الحصول على خدمة مميزة لدى الفروع من خلال الدخول إلى صالات “التميز”، وتعيين مدير علاقي شخصي للعميل إذا حافظ على متوسط رصيد لا يقل عن 350 ألف ريال سعودي أو أكثر لفترة لا تقل عن 6 أشهر. بالإضافة إلى ذلك يحصل العميل على بطاقة ائتمانية فيزا أو ماستركارد البلاتينية وبطاقة أخرى لأفراد العائلة، وبطاقة الراجحي مدى للصراف الآلي ودفتر شيكات مجاناً. كما سيتمكن أصحاب هذا الحساب من إجراء التحويلات المالية داخل وخارج المملكة مجاناً، حيث يمكن للعميل تحويل مبلغ 250 ألف ريال من حساب إلى آخر في اليوم.

في النهاية يعتمد اختيار أفضل حساب مصرفي على عدة معايير مثل المزايا التي ستحصل عليها والشروط اللازمة لفتح الحساب والخدمات التي يقدمها البنك لتسهيل إتمام العمليات المصرفية في أسرع وقت وبأقل مجهود ومدى رضا عملاء البنك وغيرها من المعايير. لذلك يجب أن تقوم بدراسة جيدة للحسابات المصرفية المتاحة لك من قبل البنوك السعودية لتتمكن من تحديد الأفضل من حيث المزايا والتكلفة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.