أفضل السيارات الكهربائية في عام 2019

أصبحت السيارات الكهربائية هذه الأيام حديث الناس، لاسيما أولئك الباحثين عن تجربة قيادة السيارات الكهربائية الجديدة. وقد قطعت هذه الأنواع من السيارات شوطاً كبيراً في التطور حتى أصبحت تضاهي السيارات التقليدية بفضل جودتها ومميزاتها والمستوى العالي من الأمان الذي وصلت إليه، هذا فضلاً عن أنها صديقة للبيئة وقليلة التكلفة. فمع ارتفاع أسعار الوقود أصبح الكثير من الناس يتطلعون لاقتناء سيارة كهربائية للتخلص من هدر الكثير من المال على الوقود، لهذا سنعرض في هذا المقال قائمة بأفضل السيارات الكهربائية.
[قارن بين تمويل السيارة في السعودية]

أفضل السيارات الكهربائية في عام 2019

سيارة نيسان ليف 2019

قامت شركة نيسان بإجراء تحديث كامل لنظام سيارة ليف 2019 الخاص بقوة الدفع ونظام استهلاك الطاقة. وقد أضاف الشركة لاسم السيار الرمز e+ للدلالة على تزويد هذا الطراز الجديد ببطارية ذات كفاءة أكبر سعة 62 كيلو واط في الساعة. مما يمنحها قوة دفع أكبر مقارنة بسعة البطارية في الطراز السابق والتي كانت 40 كيلوواط في الساعة. وبذلك تكون قوة الدفع الإضافية في طراز 2019 حوالي 40%. وتقطع سيارة ليف 2019 الجديدة مسافة 458 كم دون الحاجة لإعادة شحنها مرة أخرى، وذلك بحسب اختبار دورة القيادة اليابانية WLTC، مقارنةً بنحو 322 كم للطراز السابق.
[طرق شراء سيارة مستعملة بالتقسيط]

سيارة BMW i3

تعتبر سيارة BMW i3 من شركة BMW الألمانية الرائدة في مجال السيارات على مستوى العالم، أول سيارة كهربائية بالكامل. لذلك فهي صديقة للبيئة لأنها تنتج أي نوع من الانبعاثات أو الروائح، وقد ركز الشركة المصنعة على زيادة المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة في الشحنة الواحدة لتصل إلى 450 كيلومتر. فيما كان الطراز السابق يقطع 300 كيلومتر فقط. وقد قامت الشركة بتحديث تصميم الصادم الأمامي للسيارة مع تركيب مصابيح للضباب بتصميم جديد. وقد زودت السيارة بمحرك كهربائي بقوة 184 حصان، لذلك فهي لا تحتاج لأكثر من 7.3 ثانية حتى تصل لسرعة 100 كم في الساعة.

سيارة هيونداي كونا الكهربائية 2019

تعد سيارة كونا من هيونداي الكهربائية أصغر سيارة كهربائية من فئة SUV كروس أوفر صغيرة الحجم في العالم. من حيث الشكل الخارجي لا نجد الكثير من الاختلاف بين هذا الطراز والسيارة التقليدية المزودة بمحرك يعمل على الوقود. يبلغ طول السيارة 4.165 أمتار وعرضها 1.8 متر وارتفاعها 1.56 متر. وقد زودت بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان وبطارية بقوة 64 كيلوواط، إذ تسير هذه السيارة لمسافة 470 كيلومتر في الشحنة الواحدة. قامت الشركة بإجراء تغييرات كبيرة على الإطارات المعدنية كبيرة الحجم قياس 17 إنش والشبك الأمامي، وأدخلت تعديلات على الصادم الأمامي بهدف الحد من حركة الهواء في المنطقة المحيطة بالعجلات. وتم تزويد مقصورة السيارة بلوحة عدادات رقمية قياس 7 إنش ومقاعد أمامية مزودة بنظام التبريد والتدفئة. بالإضافة إلى ذلك تم تزويد السيارة بنظامي “أندرويد أوتو” و”آبل كار بلاي” لربط الهواتف الذكية مع ميزة الشحن اللاسلكي وأحدث مواصفات السلامة.

سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية

تجمع سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بين أناقة التصميم والكفاءة أثناء القيادة، حيث زودت ببطارية سعة 90 كيلوواط، ويصل مداها إلى 377 كيلومتر في الشحنة الواحدة، فقد صممت لتوفير أعلى درجة من الثبات على الطريق من خلال تزويدها بنظام دفع رباعي دائم بمحركين بقوة مشتركة 400 حصان. بالإضافة إلى تجمع مقصورة السيارة ما بين رحابة المساحة والأناقة والترتيب، حيث زودت بناقل حركة كهربائي مما أعطاها مساحة داخلية إضافية. زودت السيارة بنظام Touch Pro Duo للمعلومات والترفيه والذي يتيح للسائق التحكم بالسيارة. كما تم تزويدها بالجيل الرابع من نظام Wi-Fi لتوفير تجربة اتصال فريدة مع العالم الرقمي. ويتم شحن هذه السيارة بواسطة شاحن سريع بقدرة 50 كيلوواط، المتوفر في معظم محطات الشحن العامة.

سيارة تيسلا طراز إس

تعتبر سيارة تيسلا طراز إس الكهربائية (هاتشباك) من السيارات المثالية لما تتمتع به من مميزات تتفوق فيها على غيرها من السيارات الكهربائية، وتحقق هذه السيارة حتى الآن أكبر نسبة مبيعات حول العالم. فهناك طراز مزود ببطارية ليثيوم أيون 85 كيلوواط، وتصل المسافة التي يقطعها إلى 426 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وبذلك تكون هذه أول سيارة في السوق تقطع هذه المسافة بدون إعادة شحن البطارية. وهناك طراز آخر مزود ببطارية 60 كيلوواط، وهذه يمكنها قطع مسافة 335 كيلومتر بدون إعادة الشحن، وتستهلك السيارة 237.5 واط/ساعة لكل كيلومتر تقطعه. وتتميز هذه السيارة بمعدل تسارع كبير إذ تصل إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 3 ثوان فقط. تقوم الشركة بإنتاج هذا الطراز بمحركات ذات سعات مختلفة أيضاً تتراوح ما بين 330 إلى 690 حصان، كما تتراوح المسافة التي تقطعها ما بين 240 و700 كم في الشحنة الواحدة بحسب سعة المحرك وقوة البطارية.

نأمل بأننا قد نكون وفقنا بتقديم شرح مختصر وكافٍ عن مميزات كل سيارة، أما قرار الاختيار فسنتركه لك عزيزي القارئ، فهذا يتوقف على مدى احتياجاتك لهذا النوع من السيارات، ونحن بدورنا نقول لك لقد حان الوقت فعلاً للتفكير باقتناء سيارة كهربائية نظراً لما تتمتع به من تقنيات ومميزات عصرية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.