أفضل الوجهات السياحية للعائلات في هذا الصيف

يرغب كثير من الأشخاص مع حلول الصيف وموسم السفر بقضاء عطلة مع عائلاتهم، وذلك لتجديد النشاط وخوض تجربة سياحية تترك بصمة من السعادة لدى أفراد العائلة، لذلك لابد من التخطيط الجيد لهذه العطلة، مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار وجهة تكون مناسبة لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال كي يتسنى لهم الاستمتاع خلال العطلة، فما هي أفضل الوجهات السياحية للعائلات للعائلات هذا العام؟

1. المغرب

المغرب

بلد غني بالكثير من مقومات السياحة، والتي تجمع ما بين جمال الطبيعة الساحر والوجهات المتنوعة، فهي وجهة مثالية للباحثين عن السياحة الجبلية والمدن العريقة، والسياحة الدينية، والرياضية. احتلت مدينة مراكش المرتبة السادسة كأفضل وجهة سياحية للعام 2017، وذلك بفضل ما تمتلكه هذه المدينة الجميلة من مقومات وجمال.
[قارن بين البطاقات الائتمانية في السعودية]

  • أهم المعالم السياحية: الدار البيضاء، مراكش، الرباط، طنجة، فاس
  • التأشيرة: يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى هايتي والإقامة فيها لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة.
  • سعر التذكرة التقريبي ذهاب وعودة: 2414 ريال

2. هايتي

هايتي

تقع في منطقة البحر الكاريبي وتمتاز بشواطئها الساحرة، فهي تعد من أجمل المدن السياحية في أمريكا الجنوبية، لما تتمتع به من طقس معتدل ومناظر طبيعية خلابة. إنها بحق مكان مثالي لقضاء بعض الأوقات للاسترخاء بهدوء وسط الطبيعة الساحرة، بالإضافة إلى ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مع العائلة كالغوض والسباحة والصيد، كما ستتمكن العائلة من التقاط أجمل الصور التذكارية.
[أفضل طريقة للدفع أثناء السفر]

  • أهم المعالم السياحية: جزيرة السلاحف و قصر سان سوسي
  • التأشيرة: يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى هايتي والإقامة بها لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة.
  • سعر التذكرة التقريبي ذهاب وعودة: 7,350 ريال

3. مصر

مصر

أم الدنيا، عاشت على أرضها حضارات وثقافات مختلفة، لعل أهمها الحضارة الفرعونية العريقة التي خلفت الكثير من الآثار أشهرها الأهرامات، فضلاً عن غناها بالتراث الإسلامي والقبطي والروماني كالمساجد والمعابد والمتاحف والمباني التاريخية والفنية. لهذا فهي تعتبر خياراً ملهماً لدى الكثير من الأشخاص حول العالم لقضاء عطلة ممتعة مع العائلة. وتعتبر أيضاً مقصداً لمحبي السباحة والاستجمام، فهي تمتلك مساحات كبيرة من السواحل والشواطئ الغنية بالشعب المرجانية النادرة. يضاف إلى ذلك المستوى الجيد من الخدمات المتوفرة للسياح كالفنادق والمنتجعات السياحية الساحرة.

  • أهم المعالم السياحية: الاهرامات، المتحف المصري، قلعة صلاح الدين الأيوبي، دير سانت كاترين، عمود السواري، قصر المنتزة.
  • التأشيرة: يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى مصر والإقامة فيها لمدة 90 يوماً بدون تأشيرة.
  • سعر التذكرة التقريبي ذهاب وعودة: 1140 ريال

4. تايلاند

تايلاند

تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا، وتتميز بشواطئها الرملية الساحرة وجزرها الخلابة، لهذا فهي تعد من أهم الوجهات السياحية في العالم والأكثر تفضيلاً بين دول جنوب شرق آسيا. تمتلك تايلاند مقومات سياحية كثيرة، بالاضافة إلى سكانها الودودين وطعامها المحلي المميز مما جعل منها مقصداً مميزاً لدى الكثير من السياح. تشتهر تايلاند بوفرة الفواكه الاستوائية.

  • أهم المعالم السياحية: معبد وات أرون، والقصر الكبير، و سفاري وورلد بناكوك، سيام بارك سيتي بانكوك، حديقة حيوانات دوسيت، ودريم وورلد.
  • التأشيرة: يمكن للمواطنين السعوديين الحصول على تأشيرة الدخول إلى تايلاند عند الوصول مدتها 15 يوماً.
  • سعر التذكرة التقريبي ذهاب وعودة: 1773 ريال

5. كينيا

كينيا

هي من أجمل الدول في القارة السمراء، ووجهة مثالية لعشاق الطبيعة والرحلات البحرية والمغامرات والسفاري الراغبين في التجول بين الحيوانات البرية. يمكن زيارة أبرز المعالم السياحية في كينيا خلال أسبوع إلى 10 أيام

  • فقط.أهم المعالم السياحية: العاصمة نيروبي، ومومباسا، محمية ماساي مار، محمية أمبوسيلي الوطنية، حديقة تسافو الوطنية.
  • التأشيرة: يتطلب من المواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إلى كينيا إستخراج فيزا إلكترونية لمدة 90 يوم.
  • سعر التذكرة التقريبي ذهاب وعودة: 1577 ريال

هذا وقبل اختيار وجهة وموعد السفر لابد من الاطلاع على أحوال الطقس خلال الفترة المستهدفة لقضاء العطلة للاستمتاع بالرحلة بالقدر المطلوب. كما أنه من الضروري اختيار أفضل أوقات السفر ومحاولة تجنب السفر خلال ذورة الموسم السياحي قدر الإمكان، حيث تكون أسعار التذاكر والفنادق أعلى من باقي أيام السنة، لذلك يفضل تأخير السفر قليلاً للاستفادة من العروض والخصومات التي تبدأ شركات الطيران والسياحة بتقديمها.

  • لقد تم ذكر قيمة تذاكر السفر التقريبية طبقاً لأسعار يوم 26 مايو والسفر أول يوليو 2019. مع العلم أنه يمكن أن تتغير هذه الأرقام مع مرور الوقت.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.