أفضل خمس طرق فعالة لتوفير 1,000 ريال

في كل مرة نتقاضى فيها رواتبنا، وحتى قبل أن نتمكن من التفكير في الكيفية لتوفير ، يكون لدينا مصاريفاً متراكمة من فواتير بطاقة الإئتمان والتمويل الشخصي ودفعات قرض السيارة وفواتير الهاتف.

والأيام التي كان فيها ادخار القطع النقدية في حصالتك هو استراتيجية لتوفير جيد قد ولّت منذ فترة طويلة. مع ذلك، في وسط كل هذا الإنفاق، هناك طرق لا يزال بإمكانك إتباعها لتوفير بضعة ريالات. بإتباعك بعض الخطوات السهلة المبينة أدناه، يمكنك توفير 1,000 ريال سعودي على الأقل كل بضعة أشهر.

استخدم بطاقتك الائتمانية بحكمة لتفادي رسوم إضافية

من الممكن أن تكون بطاقات الإئتمان أدوات مفيدة لتوفير إذا ما تمّ استخدمتها واختيارها بحكمة، وعادةً ما تكون هذه البطاقات مفيدة بشكل كبير عند حصول حالة طارئة، لكن الكثير منا يستخدم بطاقاته الائتمانية للذهاب في جولة تسوق أو للشراء العشوائي. هناك رسوم مختلفة يجب أن تكون مدركاً لها. من الممكن أن تُضاف رسوم التأخر في السداد على البطاقات التقليدية في حال لم تقم كل شهر بالدفع في الوقت المحدد حتى بيوم واحد. تذكر بأنّ طريقة الدفع تؤثر عندما يكون الدفع ساري المفعول. فعلى سبيل المثال، من الممكن أن يستغرق دفع فاتورة بطاقتك الائتمانية من خلال جهاز الصراف الآلي بموجب شيك بضعة أيام لتسديد المبلغ، مما يعني بأنك متأخر في الدفع بضعة أيام وتكون خاضعاً لرسوم التأخر في السداد. تأكد من أنك قمت بوضع رسالة تذكير في تقويمك قبل أسبوع على الأقل من موعد إستحقاق دفعتك.

[قارن البطاقات الإئتمانية في السعودية ]

استكشف العروض لتوفير نقود إضافية

إنّ العروض طرق رائعة لتوفير المال، والأفضل منها هي العروض التي تأتي مع بطاقتك الإئتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك. ابحث عما تقدمه بطاقتك الإئتمانية أو بطاقة الخصم الخاصة بك قبل الشراء. فعلى سبيل المثال، هناك توجه حالي لبطاقات الاسترداد النقدي في المملكة العربية السعودية حيث تقدم بطاقة إنفينيت من بنك الإمارات دبي الوطني استرداد نقدي بنسبة 1% على انفاقك- إنّ هذه طريقة رائعة لتوفير شراء شيء ثمين كنت تخطط لها على أي حال. تشمل أمثلة أخرى بطاقة أمانة الذهبية من البنك السعودي البريطاني -ساب حيث يمكنك جمع النقاط حسب إنفاقك واستبدالها بقسائم شراء لإستخدامها عبر تسوقك في المملكة العربية السعودية.

استفد من عروض الهاتف المحمول

من الممكن أن تشكل فاتورة هاتفنا المحمول تحدياً كبيراً في نهاية الشهر، ونتساءل كيف يمكننا تسديد مثل هذا المبلغ الكبير. إذا نظرتم إلى ما يقدمه مزودو الإتصالات، قد تفاجؤون بشكل سار بالعروض المختلفة التي يمكن أن تتمتعوا بها. على سبيل المثال تقدم شركة زين ساعة مجانية من المكالمات كل يوم لمدة 90 يوماً عندما تشترك لديهم في باقة مزايا الذكية. من ناحية أخرى، تمنحك موبايلي مكافآت حيث يمكنك إستخدامها لإستبدالها برسائل نصية أو مكالمات أو بيانات مجانية. قد يكون الإنتباه إلى العروض مثمراً ويتيح لك  فرصة لتوفير قليلاً.

[ قارن باقات الجوال في السعودية]

تفحّص فاتورة الكهرباء الخاصة بك

إنّ خفض درجة حرارة مكيف الهواء حتى ولو بدرجة واحدة، سوف يساعدك لتوفير من تكاليف التبريد الخاصة بك بنسبة 9%. حاول ضبط مكيف الهواء على درجة حراراة  23 الموصى بها، وسوف تنقص الريالات من قيمة فاتورة الكهرباء القادمة الخاصة بك. إذا كان عمر نظام التكييف لديك أكثر من عشرة سنوات، فيجدر التفكير بإستبداله حيث إنّ من شأن مكيف الهواء القديم أن يضاعف تكاليف التبريد. عوّد نفسك على فصل التيار الكهربائي عن الأدوات الكهربائية، مثل مشغلات الـ DVD وأجهزة التلفاز وشاشات الكمبيوتر وأجهزة الستيريو، من مصادر الكهرباء الرئيسية عنما لا تكون في حالة استعمال، وبذلك لا تولد هذه الأجهزة حرارة لا لزوم لها. أيضاً، يمكن لتلك الأضوية الصغيرة الوامضة في حالة الاستعداد أن تستهلك إلى ما يصل 50% من القدر نفسه الذي يستهلكه الجهاز كما لو كان في حالة التشغيل.

قّم بإدارة ديونك

يعني تراكم الديون المزيد من الدفع على المدى الطويل. لذلك، فمن الأفضل أن تعمل على تخليص نفسك من الديون لأنّ دفع الفائدة أو الربح على مدى فترات طويلة من الزمن سوف يكلفك الكثير في نهاية المطاف. كما يعني تسديد الديون أيضاً اعفاء بعض المال من الانفاق ومن ثمّ لتوفير . إذا كان عليك أخذ تمويل سكني أو شخصي فاضمن الحد الأدنى من دفعات الفائدة/ الربح عن طريق إختيار القروض ذات المعدلات المنخفضة وانتبه إلى رسوم السداد المبكر. إذا كانت عليك ديوناً على بطاقات إئتمان متعددة، ربما يمكنك التفكير بتوحيد جميع ديونك بقرض شخصي واحد بمعدل فائدة أقل. إن الإنتباه إلى عادات إنفاقك من الممكن أن يأخذك إلى أبعاد طويلة. من الممكن للريالات التي قمت بها لتوفير من هنا وهناك أن تدعمك في النهاية لامتلاك منزل أو سيارة أحلامك.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.