أكثر أنواع السيارات تكلفة على شركات التأمين

يعد التأمين على السيارات من أهم منتجات التأمين التي توفرها شركات التأمين في السعودية، حيث أن التأمين على السيارة هو أمر إلزامي. فهو عبارة عن عقد بين المؤمّن، ” شركة التأمين المرخص لها بالعمل داخل السعودية”، وبين المؤمَّن له “مالك السيارة”.
وبموجب ذلك العقد تلتزم شركات التأمين بتوفير حماية تأمينية ضد الأضرار التي تلحق بالغير أو مركبة المتضرر في حال كان المؤمن له هو المتسبب، وقد تتضمن الوثيقة تعويض المؤمن له عن الأضرار التي تلحق بالسيارة المؤمن عليها، وذلك وفقاً للشروط والأحكام والاستثناءات والملحقات الموضحة في وثيقة التأمين، ويتم ذلك مقابل التزام المؤمّن له بسداد قسط التأمين المتفق عليه.
[قارن بين تمويل السيارات في السعودية]

إذا أراد صاحب السيارة الحصول على وثيقة التأمين الشامل للمركبات، فإن شركة التأمين تلتزم بتعويضه عن التلفيات والأضرار الملحقة بالمركبة المؤمن عليها، بالإضافة إلى تغطية حجم الأضرار التي تلحق بالغير سواءكانت ممتلكاته أو مركبته والناتجة عن وقوع حادث تسببت فيه المركبة المؤمن عليها،  وذلك وفقاً للشروط والأحكام والاستثناءات والملحقات الموضحة في وثيقة التأمين.

تختلف تكلفة صيانة السيارات بالنسبة لشركات التأمين، فبعض تلك السيارات يكلف شركات التأمين أضعاف ما تكلفه سيارات أخرى، وسنعرض عليكم قائمة بأنواع وطراز كثر السيارات تكلفة لشركات التأمين.

[عروض تمويل السيارات تساعدك على توفير المال]

قائمة أنواع السيارات الأكثر تكلفة على شركات التأمين

  1. Mercedes S65 AMG

    تربّعت سيارة مرسيدس S65 AMG على رأس قائمة أكثر السيارات تكلفة لشركات التأمين، ويقدر سعرها بحوالي 3.5 مليون ريال.

     

  2. Mercedes S63 AMG

    طراز آخر من شركة مرسيدس يحتل المركز الثاني ضمن القائمة، ويقدر سعر السيارة بقيمة 3 مليون ريال.

     

  3. Mercedes Maybach S650

    مرسيدس مرة أخرى! سيارة Maybach S650 تحتل المركز الثالث ضمن قائمة الأكثر تكلفة، وتأتي السيارة بقيمة 3.3 مليون ريال تقريبًا.

     

  4. Porche Panamera S

    بعيدًا عن مرسيدس، جائت سيارة بورشيه Panamera S  بعد سيارات مرسيدس الثلاث، ويذكر أن السيارة يقدر سعرها بحوالي 1.5 إلى 2.5 مليون ريال.

     

  5. BMW M6 Gran Coupe

    تأتي سيارة BMW الفارهة بطراز M6 Gran Coupe في المركز الخامس في القائمة، السيارة الألمانية تقدر بقيمة حوالي 700 ألف ريال فقط.

كما تتصمن القائمة ثلاثة سيارات BMW أخرى وهم Alpina B7 XDrive و I8 الشهيرة، كما ضمّت 4 سيارات مرسيدس أخرى وهم بالترتيب كالآتي: SL65 AMG في المركز التاسع، و AMG GT S في المركز العاشر، و Mayback S560 في المركز الثاني عشر، وأخيرًا سيارة SL63 AMG في المركز الرابع عشر.

نظرًا لاختلاف أسعار السيارات بشكل كبير، فإن تكلفة التأمين أيضًا تتفاوت بشكل كبير وفقعاً لعدة معايير من ضمنها خبرة السائق وسجله المروري، ونوع وطراز السيارة، ونوع التغطية التأمينية وغيرها من العوامل. لذلك يجب وضع تلك النقطة في الاعتبار عند شراء سيارة حتى لا تضع نفسك في مأزق وتُلزم بدفع مبالغ طائلة من أجل التأمين على سيارتك الجديدة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.