أنواع حلول التمويل العقاري لشراء منزل مصرف الراجحي

يعد مصرف الراجحي من أكبر البنوك السعودية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل العقاري العملاء الأفراد. إذ أن البنك يسعى دائماً إلى ابتكار منتجات تمويلية جديدة ومختلفة من أجل إتاحة حلول التمويل العقاري لشراء منزل لجميع شرائح العملاء مهما اختلفت إمكانياتهم وأهدافهم المالية.

أنواع حلول التمويل العقاري لشراء منزل مصرف الراجحي

1. التمويل بضمان العقار

هو عبارة عن تمويل نقدي بضمان العقار يصل إلى 3,000,000 ريال سعودي ويمكن العميل من الحصول على المال اللازم لتحقيق أهدافه المالية مثل شراء سيارة أو عقار أو تغطية تكاليف ونفقات ضرورية. يتميز هذا التمويل العقاري بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا يتطلب العديد من الإجراءات للحصول على الموافقة. كما أنه متاح لكل من العملاء السعوديين و غير السعوديين. لمعرفة المزيد عن تمويل الراجحي بضمان العقار
[ شروط الحصول على تمويل من بنك الراجحي ]

3. برنامج بيتك مصدر تمويلك

هو عبارة عن تمويل أسهم (وطني) بضمان العقار الذي بحوزة العميل (بشرط أن يكون مالكه). وقد تكون هذه العقارات أرض سكنية، فيلا، شقه أو عمارة، إذ يمكن للعميل الحصول على مبلغ تمويل مقابل رهن العقار المملوك له بصك مستقل.

3. ‎تمويل الإسكان الحكومي

يساهم المصرف في مجال الإسكان بـ 6 ملايين ريال سعودي، وذلك ضمن مشروع الأمير سلمان السكني بالتعاون مع جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري. حيث يشارك البنك في تقديم وحدات سكنية لائق للمواطنين السعوديين ذوي الحاجة و الذين يستوفون الشروط المطلوبة مثل تمويل الإسكان الحكومي مصرف الراجحي. لمعرفة المزيد عن تمويل الإسكان الحكومي الراجحي

4. التمويل الشخصي + العقاري

هو أحد حلول التمويل العقاري لمقدمة من مصرف الراجحي الذي يساعد الأفراد في شراء عقار أو شقة بالإضافة إلى الحصول على المبلغ مالي نقدي لتلبية أي أهداف أو تسديد إلزامات أخرى. لمعرفة المزيد عن شروط الحصول على التمويل الشخصي + العقاري

5. تمويل شراء منزل

هو أحد منتجات التمويل العقاري المقدمة من مصرف الراجحي لمساعدة العميل في تحقيق هدف شراء عقار جديد عن طريق التمويل الراجحي سواء من أجل السكن أو الاستثمار. يتميز هذا التمويل بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية قائم على مبدأ المرابحة ويشترط حد أدنى للراتب الشهري قدره 2000 ريال سعودي.

6. تمويل شراء فيلا أو شقة

إذا كنت ترغب في شراء فيلا أو شقة بغرض السكن أو الاستثمار؛ ولم يكن لديك المال الكافي لتحقيق حلمك، فإن البنك يقدم لك تمويل شراء فيلا أو شقة مصرف الراجحي من أجل تحقيق حلمك في امتلاك العقار المناسب اليوم. بمبلغ تمويل يعادل 82 ضعف الراتب الشهري ولمدة تصل إلى 30 سنة.

7. تمويل شراء الأراضي

إذا كنت ترغب في شراء قطعة أرض بغرض البناء أو الاستثمار؛ ولم يكن لديك المال الكافي لتحقيق حلمك، فإن بنك الراجحي يقدم لك تمويل شراء الأراضي مصرف الراجحي من أجل تحقيق حلمك في الاستثمار اليوم أو بناء بيت أحلامك. بمبلغ تمويل يعادل 82 ضعف الراتب الشهري ولمدة تصل إلى 30 سنة.

8. التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري

يقدم مصرف الراجحي برنامج التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري كأحد حلول التمويل العقاري وفق مبدأ للعملاء السعوديين الذين يستوفون شروط البنك التمويلية. حيث يمكن المواطنون السعوديون من الحصول على تمويل عقاري قدره 500 ألف ريال سعودي بالاستناد إلى شروط برامج الإسكان الحكومي.

9. تمويل الاستثمار العقاري

يقدم مصرف الراجحي منتج تمويلي يساعدك في شراء منزل آخر أو عقار استثماري بحد تمويلي مرتفع يصل إلى 2 مليون ريال سعودي وغيرها من المزايا التي تساهم في تحقيق هدفك. في السطور التالية سنتناول بشكل مفصل ومبسط أهم مزايا وشروط تمويل الاستثمار العقاري مصرف الراجحي.

10. التمويل العقاري المدعوم

يقدم بنك الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية برامج التمويل العقاري المدعوم، والتي تنحصر في تمويل الإسكان الحكومي المعجل و تمويل الإسكان الحكومي المدعوم. حيث يمكن للأشخاص الذين وافق عليهم الصندوق بأن يتقدم للحصول على إحدى تلك المنتجات من مصرف الراجحي، وذلك بعد توافر جميع الشروط المطلوبة.

11. تمويل شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء

يعد برنامج شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء الراجحي أحد منتجات التمويل العقاري التي يقدمها المصرف كأحد الحلول التمويلية لتمكين العملاء والمستفيدين من برامج الدعم السكني من صندوق التنمية العقارية من تملك وحدة سكنية تحت الإنشاء سواء كانت فيلا ، تاون هاوس ، شقة.

12. برنامج بيت و زود

هو تمويل عقاري وشخصي في آن واحد، حيث يمكنك الحصول على تمويل عقاري وشخصي في آن واحد لتمويل شراء منزل والحصول على سيولة كافية لتحقيق باقي أهدافك المالية أو الوفاء بإلتزاماتك الأخرى. تعرف على شروط ومميزات هذا المنتج والمستندات المطلوبة للحصول عليه.

لقد تم ذكر معلومات عن جميع أنواع حلول التمويل العقاري المتاحة للعملاء الأفراد من مصرف الراجحي لشراء منزل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.