أهم وجهات السفر بأسعار معقولة لهذا الموسم

ربما حان الوقت للاستمتاع ببعض أشعة الشمس الدافئة مع اقتراب فصل الصيف، والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى شهور قليلة. هل ترغب في أخذ قسط من الراحة، وتخطط لقضاء اجازتك خارج السعودية؟ مع اقترابنا من موسم الرحلات، القٍ نظرة على تذاكر الطيران المخفضة ووجهات السفر التي يمكن زيارتها بتكلفة معقولة. نعرض هنا خمسة وجهات يمكن اختيارها لقضاء عطلتك بأسعار معقولة ودون أن تقلق من استنزاف أموالك في برامج سياحية باهظة الثمن.

[قارن البطاقات الإئتمانية في السعودية]

الـيـونــان

 

shutterstock_178933340

تعتبر اليونان واحدة من أشهر وجهات قضاء العطلات وأكثرها شعبية بين مختلف الفئات العمرية. حيث ستجد هناك كل ما يثير اهتمامك سواء كنت ترغب في الاستمتاع ببعض أشعة الشمس الدافئة على الشاطئ أو في خوض غمار الحياة الليلية النابضة بالحيوية. كما سيعطيك التاريخ الغني للبلاد وروعة هندستها المعمارية متعة استكشاف الآثار القديمة مثل الأكروبوليس والبارثينون، والمنازل المكسوة باللون الأبيض، فضلاً عن العديد من المتاحف والقرى التقليدية. المياه الكريستالية النقية والمناظر الطبيعية الخلابة في الجزر اليونانية مثل سانتوريني، وميكونوس، ورودس وكريت وكورفو تجعل منها أيضاً أحد المقاصد التي تستحق عناء الزيارة. تبلغ تكلفة برنامج سياحي يشتمل على قضاء أربعة ليالي في اليونان 2,300 ريال سعودي للشخص الواحد في المتوسط.

[قارن باقات تأمين السفر في السعودية]

الأردن

 

shutterstock_174061010 (1)

تعتبر الأردن خياراً رائعاً للقيام برحلة خاطفة حيث لا تبعد سوى ساعتين عن السعودية. سيبهرك بكل تأكيد التراث الغني الذي تتمتع به البلاد والذي يتجلى في مدينتها الصخرية البتراء. وتعتبر معالم مثل أنقاض مدينة جرش الإغريقية الرومانية، والمياه المالحة للبحر الميت وميناء العقبة على البحر الأحمر أمثلة على مناطق جاذبة للسياح و التي لابد من زيارتها. وتجتذب المناظر الصحراوية الخلابة في وادي رام عدد متزايد من السياح الأجانب الراغبين في ممارسة أنشطة مثل تسلق الصخور، ورحلات البراري والسفر سيراً على الأقدام. وتعتبر العاصمة عمان مدينة نابضة بالحياة حيث تضم العديد من المطاعم الشهيرة والمعارض الفنية. يمكنك أيضاً زيارة شارع الرينبو المزدحم في وسط عمان والاستمتاع بمجموعة من المطاعم التي تعتلي أسطح البنايات في الشارع. تبلغ تكلفة برنامج سياحي يشتمل على قضاء أربعة ليالي 1,600 ريال سعودي للشخص الواحد وسطياً.

قـبــرص

 

shutterstock_303097592

إذا كانت فكرتك المثلى لقضاء عطلة هي الاستمتاع بالشمس والرمال والبحر، فربما تكون قبرص هي الخيار المناسب. وتعتبر قبرص، وهي جزيرة في البحر المتوسط، أحد المقاصد السياحية الجميلة والتي لا تبعد سوى ثلاثة ساعات عن السعودية. ستجد في كل مدينة من مدنها الرئيسية، لارنكا، ليميسوس وبافوس، البلدة القديمة التاريخية، بالإضافة إلى المتنزهات والشواطئ الشهيرة. اقضي عطلتك مسترخياً تحت أشعة الشمس على الشاطئ. وبجانب سواحلها الممتدة، تشتهر قبرص أيضاً بمناطقها الزراعية، والقرى والكنائس والأديرة القديمة. يمكنك أيضاً الانخراط في أنشطة متعددة مثل المشي والغوص. تبلغ تكلفة برنامج سياحي يشتمل على قضاء أربعة ليالي 1,700 ريال سعودي للشخص الواحد في المتوسط.

[مقالة ذات صلة: 10 طرق لتوفير المال في السفر]

اسـطـنــبــول

 

shutterstock_71805529

مثلت اسطنبول لفترة طويلة أحد الخيارات المفضلة بين المواطنين السعوديين لقضاء عطلتهم. تتمتع المدينة بتراث إسلامي وثقافة بالغة الثراء بجانب الانخفاض النسبي لتكلفة السفر مقارنة بالبلدان الأخرى. هناك الكثير من عوامل الجذب السياحي التي يمكنك زيارتها وهي تتركز بشكل رئيسي في منطقة السلطان أحمد أو الشوارع القريبة منها. وتشمل هذه المعالم المسجد الأزرق والبازار الكبير وقصر توبكابي وآيا صوفيا. يوصي الكثيرون أيضاً بقضاء جولة حول المدينة والقيام برحلة بحرية على طول مضيق البوسفور. لا تفوت فرصة تذوق الأطعمة التركية الأصيلة مثل الكباب والشاي والقهوة التركية. تبلغ تكلفة برنامج سياحي يشتمل على قضاء أربعة ليالي 1,800 ريال سعودي للشخص الواحد في المتوسط.

جـــورجــيـا

 

shutterstock_148065539

اكتسبت جورجيا في الآونة الأخيرة شهرة كبيرة كأحد الوجهات السياحية التي يقصدها المواطنين السعوديين. وتجعل الوديان الخضراء، والجبال المغطاة بالثلوج، وبرودة المناخ، ومزارع العنب، والكنائس والمعالم التاريخية من هذه البلد الأقل شهرة خياراً رائعاً لقضاء العطلات. وتعتبر العاصمة تبليسي هي الوجهة الأكثر زيارة من قبل السائحين، وذلك بفضل ما تمتلكه من عوامل الجذب السياحي والتي تضم من بينها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة. ويمكنك أيضاً بجانب زيارة المعالم السياحية المشاركة في أنشطة مثل الطيران الشراعي والتزلج على الماء والمشي لمسافات طويلة، والرحلات البرية، وركوب الدراجات. تبلغ تكلفة برنامج سياحي يشتمل على قضاء أربعة ليالي 2,000 ريال سعودي للشخص الواحد وسطياً.

https://twitter.com/souqalmal/status/806008173257719808

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.