أهم وجهات السفر بدون تأشيرة للسعوديين

طبقا لموقع “Passport index”، فإن جواز السفر السعودي يأتي في المرتبة الـ 61 عالميًا خلال عام 2017، ويشير ذلك التصنيف إلى ما يتمتع به جواز السفر السعودي من قوة وذلك بحسب عدد الدول التي يستطيع الدخول إليها المواطن السعودي بدون تأشيرة مسبقة.
يستعد الكثير من السعوديين للسفر خارج المملكة خلال عطلة الصيف لاستكشاف أماكن جديدة ومحاولة الاسترخاء بعيداً عن أعباء الحياة وروتينها أو لقضاء وقت ممتعة مع العائلة بعد حصولهم على العطلة الدراسية.
لذا قمنا بسرد بأكثر 4 مدن عالمية جذباً للسياح ولا تتطلب تأشيرة سفر للسعوديين مع ذكر التذاكر التقريبة لهذه الوجهات.

أهم وجهات السفر بدون تأشيرة للسعوديين

إسطنبول – تركيا

shutterstock_291252509

هي أكبر مدن الجمهورية التركية وتعتبر المدينة الوحيدة في العالم التي تقف في قارتين. يقع الجزء القديم منها في أوروبا بينما تقع الأجزاء الأحدث ضمن قارة آسيا. ونظراً لموقعها الاستراتيجي فقد كانت إسطنبول مركزاً هاماً للتجارة عبر التاريخ، ولا تزال حتى يومنا هذا مركزاً هاماً للتمويل والثقافة في تركيا.
[مقالات ذات صلة: أهم التطبيقات المجانية التي تحتاجها عند سفرك]
من أهم المعالم السياحية في اسطنبول: آيا صوفيا، مسجد السلطان أحمد، مسلة تحتموس الثالث، المسجد الجديد، قصر الباب العالي، جسر البوسفور.
تأشيرة السفر: لحاملي الجوازات العادية ويرغبون في زيارة جمهورية تركيا لغرض السياحة يمكن الحصول على تأشيرة الدخول من المنافذ والمطارات التركية مباشرة بمبلغ وقدره 75 ريال أي مايعادل 20 دولار أمريكي وخلاف ذلك لابد من الحصول على التأشيرة المطلوبة من السفارة التركية في الرياض أو القنصلية التركية في جده.
سعر التذكرة ذهاباً واياباً: 2221 ريال سعودي

تبليسي – جورجيا

تبليسي

مدينة تبليسى عاصمة جورجيا، والتي تمثل الجزء العريق من تاريخ جورجيا الأثري، حيث تتميز المدينة بالمعالم التاريخية ،والمزارات السياحية المختلفة من متاحف وكنائس وكاتدرائيات، بالإضافة إلى متنزهات تبليسي القديمة التي يملؤها مباني تاريخية تعود إلى القرن الـ17 و الـ19. وهذا بالإضافة إلى سحر طبيعتها الخلابة تضم أجمل واروع الحدائق والنباتات. هذا بخلاف أماكن التزحلق على الجليد التى تشتهر بها فى فصل الشتاء.
من أهم المعالم السياحية لهذه المدينة: برجومي، حديقة بوتونيكال، قلعة ناريكالا، بحيرة السلاحف.
تأشيرة السفر: بدون تأشيرة سفر لمدة 360 يوم لحاملي جواز السفر السعودي أو المقيمين في السعودية.
سعر التذكرة ذهاباً واياباً: 2902 ريال سعودي

كوالالمبور – ماليزيا

كوالالمبور

تشتهر مدينة كوالالمبور بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط، فبجانب كونها العاصمة والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية. كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا السياحيّة، حيث تعتبر أكبر مدينة سياحية في ماليزيا، و من أكبر المدن السياحية في العالم. يزورها الكثير من السياح سنوياً، وهؤلاء السياح يأتون من مختلف دول العالم، ويُعَدُّ القطاع السياحي أحد أهم القطاعات التي يقوم عليها اقتصاد مدينة كوالالمبور.
من أشهر المعالم السياحية بالمدينة: ناطحات سحاب البرجين بتروناس، شارع جالان ألور، قصر السلطان عبد الصمد، ميدان التحرير
تأشيرة السفر: تمنح الحكومة الماليزية المواطنين السعوديين عند القدوم إلى ماليزيا تأشيرة دخول وإقامة كحد أقصي لمدة 90 يوماً بمسمي تأشيرة سياحية.
سعر التذكرة ذهاباً واياباً: 3380 ريال سعودي تقريباً

دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي

تتباهى مدينة دبي بأبراجها السحابية المثيرة، والفعاليات ترفيهية ورياضية. وتمتاز هذه المدينة أيضاً بحسن ضيافتها وتراثها الثقافي القيم.وبفضل شمسها المشرقة طوال العام، وشواطئها الجميلة، وفنادقها الفخمة ومراكز التسوق، ومناطق الجذب التراثية الساحرة والمجتمع التجاري المزدهر.
من أشهر المعالم السياحية والترفيهية في دبي: برج خليفة، مدينة الجميرا، برج العرب، جزر النخيل، مرسى دبي، دبي مول، متحف دبي خور دبي، سكاي دبي، مسجد دبي الكبير، دبي دولفيناريوم، حديقة مشرف، سوق الذهب، دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية.
لا تحتاج إلى تأشيرة سفر
سعر التذكرة ذهاباً واياباً: 1380 ريال سعودي تقريباً

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.