إطلاق تطبيق المدرسة الافتراضية … تعرف على أهم قرارات وزارة التعليم

تابع وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ صباح أمس على عمل وزارة التعليم في تطبيق المدرسة الافتراضية، بعدما صدر قرار تعليق الدراسة في جميع مدارس مراحل التعليم العام، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة في المملكة العربية السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. حيث أن قرار تعليق الدراسة يأتي استمرارًا لاهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها وحرصها على سلامتهم،و كإجراء احترازي لا يدعو للقلق. تعرف على أهم قرارات الوزارة المتعلقة بالتعليم عن بُعد والتي من بينها تطبيق المدرسة الافتراضية .

أهم قرارات وزارة التعليم لضمان استمرار عملية التعليم

1.إطلاق تطبيق/ منصة المدرسة الافتراضية

قد زار الوزير مجمع الأمير سلطان التابع لإدارة تعليم الرياض، للإطلاع على وسائل التعليم عن بُعد التي وفرتها وزارة التعليم للطلاب. ومن ثم البدء بتفعيل منصة المدرسة الافتراضية الموحدة لمحافظة القطيف، حيث سيتم توسيع شبكة استكمال الحسابات لجميع المستخدمين في بقية مناطق ومحافظات داخل المملكة خلال هذا الأسبوع.

أوضحت منصة المدرسة الافتراضية أن تسجيل الدخول على المنصة سيبدأ يوم الأحد القادم الموافق 20 رجب 1441هـ، ويمكن من خلالها التواصل بين المعلمين والطلاب، وبين المدارس وأولياء الأمور.

2. إطلاق قنوات عين للدروس التعليمية

كما حضر لحظة بث قنوات عين المباشر للدروس التعليمية بشكل غير متزامن لجميع المراحل الدراسية في المملكة، مما يساهم في تمكين الطلاب من متابعة يومهم الدراسي، وذلك من خلال 15 قناة تعليمية تبدء الدروس من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12:30 ظهراً وتعاد هذه الدروس طوال اليوم. إليك تردد قنوات عين على عربسات 12437 عمودي.
[مقالات قد تهمك: من هم مستحقي قرض الزواج بدون فائدة؟]

3. إطلاق قناة يوتيوب التعليمية

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق قناة يوتيوب التعليمية تعمل على مدار الساعة عبر الرابط التالي، من أجل إتاحة الفرصة أمام الطلاب للاستماع ومشاهدة حلقات الدروس في أي وقت يرغبونه.

https://m.youtube.com/dorosien?uid=ndb1LGM5oQJVhjh2NViU5g

‪هذا وقد اطلع الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على مراحل التطبيق والإجراءات التي المتبعة من أجل الحفاظ على استمرار سير العملية التعليمية، والتأكد من عدم تأثر الطلاب والطالبات بالانقطاع المؤقت عن الدراسة، إتمام المهام التي تباشرها مكاتب الإشراف التعليمية خلال مدة تعليق الدراسة والتي من بينها متابعة سير العملية التعليمية، وآلية استقبال والرد على استفسارات أولياء الأمور، وكيفية معالجتها.

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.

والجدير بالذكر أن الوزير حمد بن محمد آل الشيخ أكد على مضاعفة الوزارة للجهود المبذولة من أجل إيصال رسالة التعليم من خلال منصات التعليم الإلكتروني المتاحة للمعلمين والطلاب في السعودية وتوفير البدائل الممكنة والمناسبة لاستمرار ومتابعة التعليم عن بُعد.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة –– نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفساراتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.