طريقة إلغاء الإشتراك في الفاتورة الثابتة للكهرباء

بهدف تسهيل تسديد فواتير الكهرباء على المواطنين قامت الشركة السعودية للكهرباء بإطلاق برنامج تسهيل “الفاتورة الثابتة”. والذي يتيح للمستهلكين في القطاع السكني إمكانية تقسيط فواتير الكهرباء التي تتراوح ما بين 300 إلى 3000 ريال سعودي من خلال إصدار فاتورة ثابتة على أساس متوسط استهلاك العام السابق. ويتم بنهاية العام احتساب الفرق بين الاستهلاك الفعلي والمبالغ التي قام المستهلك بدفعها وإجراء تسوية نهائية بين الطرفين.
[قارن بين البطاقات الائتمانية في السعودية]

ما هي الفاتورة الثابتة؟

هي خدمة أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء تتيح للمستهلكين في القطاع السكني لإصدار فاتورة ثابتة للكهرباء لعام كامل تحتسب على أساس متوسط استهلاك العام السابق. وبعد نهاية العام يتم حساب الفرق بين المبالغ المدفوعة والقيمة الفعلية للاستهلاك وإجراء تسوية بين الشركة والمشترك. يكون قسط “الفاتورة الثابتة” عادةً أقل من القيمة الفعلية للاستهلاك، ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض قيمة الاستهلاك الفعلي عن القسط الشهري كعدم استهلاك الكهرباء خلال فترة الإجازة. ويمكن الحصول على “الفاتورة الثابتة” من خلال الموقع الإلكتروني www.se.com.sa أو زيارة مراكز خدمة المشتركين أو عبر الاتصال بالرقم 920001100.

كيفية إلغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة للكهرباء

يمكن للمشتركين بخدمة تيسير “الفاتورة الثابتة” إلغاء الإشتراك في أي وقت من خلال سداد كامل الأقساط في مواعيدها وعدم تجديد الإشتراك أو عبر تسديد كامل الأقساط دفعة واحدة. فيما يلي طرق إلغاء الإشتراك:

  1. عن طريق إرسال رسالة قصيرة الى الرقم 500120 تتضمن الرمز UFB متبوعاً بالعلامة # ثم رقم حساب الإشتراك.
  2. دخول المشترك إلى حسابه الخاص عن طريق الموقع الإلكتروني www.se.com.sa ومن ثم الغاء الاشتراك في الخدمة.
  3. تنزيل تطبيق “الكهرباء” على الجوال ومن ثم إدخال رقم الحساب وإلغاء الخدمة.
  4. الاتصال بمركز خدمة العملاء بالشركة السعودية للكهرباء على الرقم 920001100 وإلغاء الاشتراك بالخدمة.
  5. إرسال رقم الحساب إلى حساب (العناية بالمشتركين) على تويتر وطلب إلغاء الخدمة.

متى يكون قسط تيسير أعلى من قيمة الاستهلاك في الفاتورة؟

عند غياب المستهلك عن المنزل لفترة طويلة من الطبيعي أن ينخفض استهلاكه للطاقة. وبالتالي قد تكون قيمة الفاتورة لهذه الفترة أقل من قسط تيسير، والذي يتم احتسابه على أساس المتوسط الشهري للعام السابق. لذلك لا داعي للقلق بهذا الشأن فالزيادة في قسط الفاتورة الثابتة لا يعني بالضرورة زيادة في قيمة الاستهلاك أو التكلفة حيث سيتم حساب الفرق بين قيمة الاستهلاك الفعلي وقيمة الفاتورة الثابتة سواءً بالزيادة أو النقصان في نهاية العام.
[6 نصائح تساعدك على الادخار في السنة الجديدة]

بذلك نكون قد وضحنا الهدف من إصدار برنامج تيسير الفاتورة الثابتة للكهرباء وكيفية إلغاء الاشتراك بها والفائدة المرجوة منها فهي تساعد المستهلك على تنظيم أموره المالية خلال الشهر من خلال معرفته المسبقة بقيمة فاتورة الكهرباء الشهرية التي يتوجب عليه دفعها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.