إنشاء هيئة عامة لتنمية المنشآت الصغيرة و المتوسطة

وافق مجلس الوزراء السعودي على إنشاء الهيئة العامة لتنمية المنشآت الصغيرة و المتوسطة ، بحيث أن السعودية تسعى لتنمية المشاريع الصغيرة للشباب و الاستفادة من هذا النوع من الموارد البشرية في مصلحة المملكة و تطوير اقتصادها.

من أهم أهداف الهيئة تطوير و تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة وفقاً للمعايير العالمية مما سيساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي. و هذا بدوره سيساعد في التقليل من معدل البطالة في المملكة، لأن هذا القرار سيساهم في توليد عدد كبير من الفرص و الوظائف للشباب العاطلين عن العمل.

قطاع المشاريع الصغيرة و المتوسطة في تزايد مستمر حيث أن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية إلى 1.3 مليون منشأة في عام 2014م، و من المتوقع أن يزيد هذا العدد حتى يصل لأكثر من 2.5 مليون منشأة حتى نهاية العام 2015 و يصل حجم الاستثمارات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 70 مليار دولار.

هل تريد التعرف على خطوات إنشاء مشروع صغير خاص بك؟ اضغط هنا.

و سيتم نقل نشاط تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من البنك السعودي للتسليف والإدخار إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي، و سيستمر البنك السعودي للتسليف والادخار وغيره من الجهات الحكومية في مزاولة جميع نشاطاته المتعلقة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة حتى يكتمل إنشاء الهيئة و إتمام مهماتها.

هل تبحث عن طرق تمويل المشاريع الصغيرة في السعودية؟ اضغط هنا لمعرفة المزيد.

و يعرّف صندوق التنمية الصناعية السعودي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية بأنها أي نشاط ربحي يقل عدد العاملين فيه عن 25 عاملاً ولا يتجاوز حجم مبيعاته السنوية 15 مليون ريال أو لا يزيد إجمالي ميزانيته على 10 ملايين ريال.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.