الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

تتيح وزارة العمل السعودية خدمة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين على موقعها الإلكتروني.

وذلك بهدف مساعدتهم في تنفيذ المعاملات والإجراءات بشكل ميسر وسريع. حيث أصبح من السهل جداً أن يقوم أي وافد أو مواطن في المملكة العربية السعودية من الإستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة.

فبدلاً من بذل المجهود في ذهاب المواطنين إلى مكتب العمل للاستعلام عن الخدمات، أو المشاقة التي يواجهها البعض نتيجة لفقدان رقم السداد التابع لهم. قد قامت وزارة العمل بإتاحة هذه الخدمات إلكترونياً من أجل الاستعلام عن خدمات مكتب العمل في أي وقت تشاء.
ديوان الخدمة المدنية في السعودية

في هذه المقالة سيتم مناقشة طريقة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل. دون الحاجة إلى الذهاب لمكتب العمل مما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والوافدين.

طريقة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

  1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل.
  2. أنقر على زر الخدمات الإلكترونية أعلى الشاشة من ناحية الشمال.
  3. انتقل إلى القائمة الجانبية على اليسار، ثم انقر عليها.
  4. ستظهر القائمة المنسدلة.
  5. اضغط على خدمات مكتب العمل.
  6. ستظهر كافة الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها.
  7. انقر على خدمة رخصة العمل.
  8. اضغط على رقم رخصة العمل برقم الإقامة ورقم الحدود.
  9. ثم أنقر على رقم السداد.
  10. قم بكتابة رمز التحقق والتأكد من كتابته بشكل صحيح.
  11. وبعد ذلك اضغط على بحث.
  12. ستظهر لك جميع المعلومات والبيانات الخاصة برخصة العمل.

استخراج رقم سداد مكتب العمل يتطلب من المستعلم امتلاك حساب إلكترونياً على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.

إن لم يكن لديك حساب، قم بالضغط على كلمة إنشاء حساب جديد لكي يتمكن من استخدام خدمات الاستعلامات أو إصدار تصريح سفر برقم الهوية أو تجديده أو الاستعلام عن صلاحيته وتاريخ انتهائه، وغيرها من الخدمات الإلكترونية.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة  – الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفسارتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.