البنك الاهلى المصرى: معلومات يجب معرفتها قبل التعامل معه

يعتبر البنك الاهلى المصرى أحد أقدم البنوك التجارية في مصر. فقد تم تأسيس البنك في يوم 25 يونيو 1898 م، وذلك برأسمال يبلغ قيمته مليون جنيه إسترليني. وقد سعت إدارة البنك منذ ذلك الحين على تطوير أعمال ووظائفه بشكل مستمر بما يتماشى مع التطورات والأحداث الاقتصادية والسياسية للبلاد.

الوظائف التي قام بها البنك الاهلى المصرى

قد حظى البنك بفرصة القيام بوظائف البنوك المركزية في الخمسينات من القرن الماضي، وبعد عملية التأميم خلال فترة الستينات تفرغ البنك للقيام بأعمال البنوك التجارية بالإضافة إلى تولي مهام البنوك المركزية في المناطق التي لا يوجد فيها فروع للبنوك المركزية. كما سعى البنك خلال فترة الستينات إلى إصدار وإدارة شهادات الاستثمار لحساب الدولة المصرية.

نمو الوضع المالي للبنك

حقق البنك الأهلي المصري مؤشرات أداء إيجابية خلال العام المالي 2018/2017، فقد نمت قيمة إجمالي المركز المالي للبنك في يونيو 2018 نحو 13.1% عن يونيو 2017، حيث بلغت قيمة إجمالي المركز المالي للبنك في شهر يونيو 2018م نحو 1544 مليار جنيه مصري، لتصل نسبة إجمالي أصول البنك الأهلي المصري إلى نحو 30.4% من إجمالي أصول الجهاز المصرفي المصري.

الحوكمة بالبنك الأهلى المصرى

ينهج البنك الاهلي المصري سياسات وأنظمة من أجل ضمان إتمام التزاماته الرقابية والقانونية بما يلبي احتياجات العملاء ورضاهم. حيث يتبع البنك المعايير الاساسية للحوكمة وخصوصاً التي تنص عليها اللوائح والأنظمة الصادرة عن البنك المركزي المصري في 23/8/2011. التي تعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها الاستراتيجية التي ينتهجها مجلس إدارة البنك.

[هل معاش تكافل وكرامة دائم؟]

منتجات البنك الاهلى المصرى

يقدم البنك أربعة أنواع من الخدمات المصرفية وهي كالتالي:
خدمات الأفراد
حيث يقدم البنك عدة منتجات وخدمات تتناسب مع شريحة كبيرة من المجتمع وتلبي احتياجاتهم المالية والمصرفية ومن مثل هذه المنتجات: الشهادات الادخارية، الودائع، الحساب الجاري، حساب التوفير، بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم المباشر، البطاقات المدفوعة مقدما، قروض التحويلات الخارجية وغيرها من الخدمات.
خدمات الشركات
يمتاز البنك تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات والمنتجات المصرفية المصممة خصيصاً للشركات والمؤسسات مثل شهادات الاستثمار، ودائع، الحسابات الجارية، خدمات المرتبات، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كشف حساب نقاط البيع وغيرها من الخدمات.
الخدمات المصرفية
هي الخدمات التي يقدمها البنك من أجل تسهيل عملية إتمام المعاملات المصرفية مثل خدمة الأهلي للتسوق عبر الإنترنت او خدمة التحصيل الإلكتروني.
البنك الإلكتروني
هو نوع من الخدمات البنكية المستحدثة، حيث يمكن للعميل إتمام التعاملات المصرفية التي يريدها إلكترونياً مما يوفر له الوقت والجهد، مثل فروع الخدمات الالكترونية والتي تعد من ضمن استراتيجية التحول الرقمي للبنك الأهلى المصري، وخدمة الاهلي نت سواء للافراد او الشركات وغيرها من الخدمات.

رابط الموقع الرئيسي للبنك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.