بنوك مصرية تقرر إيقاف قرض تمويل عضوية الأندية

مصراوي:
اتخذت ثلاثة بنوك عاملة في مصر وهي بنك مصر، المصرف المتحد، الاستثمار العربي قرارا بوقف قرض تمويل عضوية الأندية لعملائها، وذلك بهدف التقليل من القروض الاستهلاكية المقدمة للأفراد. ومن ثم التركيز على منتجات تمويل القروض التنموية مثل التمويل العقاري أكثر من تمويل السلع الاستهلاكية.
10 خطوات تساعدك على تسديد الديون

قد ألزم البنك المركزي المصري البنوك منذ أكثر من عامين بالالتزام بنسبة الحد الائتماني للعملاء والذي يمثل 35% من إجمالي الدخل الشهري؛ أي النسبة التي يتم استقطاعها من الراتب الشهري لسداد أقساط التمويل وذلك لتجنب زيادة نسبة التعثر، ولكن هذا أيضاً أثر سلبيًا على نمو محافظ التجزئة المصرفية.
كيفية تخطيط ميزانية الأسرة الشهرية؟

بنوك مصرية تقرر إيقاف قرض تمويل عضوية الأندية

بنك مصر
قد كانت قروض تمويل عضوية الأندية والتي من بينها نادي الجزيرة، ونادي وادي دجلة من الخدمات التمويلية التي يقدمها بنك مصر، حيث يصل قيمة القرض إلى 120 ألف جنيه على فترة سداد 5 سنوات بحد أقصى.

المصرف المتحد
بينما كان يقدم المصرف المتحد قروضا لعضوية ثلاثة أندية هي نادي الأهلي و نادي أكاسيا كانتري بالإسكندرية، ونادي الحوار في المنصورة، حيث يصل مبلغ التمويل إلى 90 بالمئة من إجمالي قيمة العضوية ويتم السداد خلال 8 سنوات سداد بحد أقصى.

بنك الاستثمار العربي
كان بنك الاستثمار العربي يقدم عروض تمويلية لاشتراك العضوية في جميع الأندية الرياضية بالقاهرة والإسكندرية فقط. بنسبة تمويل تصل إلى 70 بالمئة من قيمة العضوية، مع مراعاة عدم تجاوز قيمة مبلغ القرض 150 ألف جنيه مصري ويتم السداد خلال 5 سنوات بحد أقصى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.