التمويل العقاري للأفراد بضمان أوعية ادخارية من بنك مصر

يعد التمويل العقاري للأفراد بضمان أوعية ادخارية أحد منتجات التمويل العقاري التي يقدمها بنك مصر للعملاء الأفراد المصريين والأجانب. فقد صمم هذا البرنامج للعملاء الذين لديهم أوعيةادخارية لدى بنك مصر مثل شهادات استثمار، شهادات ادخارية، ودائع، حسابات توفير. هذا البرنامج يقدم مبلغ التمويل العقاري وفقاً لأرصدة الأوعية الادخارية لدى البنك ولا يعتمد على مقدار الراتب الشهري للعميل او حتى حجم الدخل الشهري الذي يتحصل عليه من أعمال تجارية خاصة (أصحاب المهن الحرة أو الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية).

فيما يلي أهم مميزات قرض التمويل العقاري المقدم من بنك مصر بضمان الأوعية الادخارية والشروط والمستندات المتعلقة بالعميل والوحدة السكنية المراد شرائها.

مميزات هذا التمويل العقاري

  1. فترة تمويل ميسرة تصل إلى 15 سنوات.
  2. تصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة الوحدة السكنية، وذلك مع مراعاة النسبة التسليفية لكل وعاء خاص بالعميل في البنك ويجب ألا تتجاوز نسبة التمويل 90% من القيمة الاستردادية للوعاء الادخاري.
  3. يمكن أن يصل قيمة مبلغ القرض إلى 20 مليون جنيه مصري وذلك على حسب قيمة الأوعية الادخارية ونسبة التسليفة المتاحة لها.

المستندات المطلوبة من العميل

  1. صورة بطاقة رقم قومي سارية للمصريين، أو صورة من جواز سفر ساري للأجانب.
  2. طلب التقدم للحصول على القرض العقاري.
  3. المستندات المطلوبة والمتعلقة بالوحدة السكنية المراد تمويلها.
    تمويل عقاري من بنك مصر بدون تحويل الراتب

المستندات المطلوبة والمتعلقة بالوحدة السكنية

  1. إذا كانت الوحدة مسجلة أو قابلة للتسجيل: يتطلب تقديم سند ملكية مسجل وخالي من الحقوق العينية للغير.
  2. إذا كانت الوحدة غير قابلة للتسجيل: يتطلب تقديم عقد بيع ابتدائي بين العميل ومالك الوحدة السكنية وكذا سند ملكية البائع.

رابط هذا التمويل لدى موقع بنك مصر
إذا كنت تنوي الحصول على قرض التمويل العقاري العقاري للأفراد بضمان أوعية ادخارية، ضع في الحسبان أن تكلفة الاقتراض تعتمد أيضاً على نسبة العائد التي تحصل عليها بموجب هذا الوعاء سواء كانت شهادات ادخارية أو وديعة أو غيرها. كما يجب أن تبحث عن الخيارات التمويلية المتاحة أمامك من البنك أو البنوك المصرية الأخرى لكي تتمكن من الحصول على قرض عقاري بأقل تكلفة ممكنة.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.