4 طرق للحصول على قرض تمويل عقاري

هل ترغب في الحصول على قرض تمويل عقاري لشراء منزل أو قطعة أرض؟ إليك أهم الطرق التي تسهل عليك عملية الحصول على سيولة نقدية في صورة دين لتحقيق حلمك.

4 طرق تساعدك على الحصول على قرض تمويل عقاري

  1. تمويل عقاري
    يمكنك التقدم إلى شركات التمويل أو البنوك المرخص لها بتقديم تسهيلات ائتمانية و قروض عقارية للأفراد. علماً بأنه يجب أن يتوافر لدى المتقدم الشروط والإمكانيات المالية اللازمة للموافقة على القرض. مثل الراتب الشهري، تقرير ائتماني جيد، معدل عبء مديونية أقل من الحد الأقصى و نسبة الدفعة المقدمة، وهكذا.
    10 خطوات تساعدك على تسديد الديون
  2. الرهن العقاري
    هو عبارة عن عرض عقار للرهن لفترة معينة لدى شركات التمويل أو البنوك كضمان وفي المقابل يحصل العميل على المبلغ المتفق عليه. على أن يقوم بسداد هذا المبلغ مضافاً إليه التكلفة المتفق عليها على عدد أقساط خلال فترة معينة. وإذا تعثر العميل في الالتزام بسداد الأقساط المستحقة فإن للجهة الممولة الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستحواذ على العقار.
  3. الإيجار المنتهي بالتمليك
    أو ما يسمى الإيجار التمويلي، حيث تقوم شركة التمويل أو البنوك المرخص لها بمزاولة هذا النشاط بشراء العقار أو المستلزمات العقارية التي يريدها العميل من ثم تأجيرها له للانتفاع بها خلال فترة معينة حيث يقوم العميل بسداد أقساط محددة وبعد الانتهاء منها يتم تسجيل العقار أو المستلزمات العقارية بأسم العميل.
  4. تقسيط قيمة العقار
    وهنا يتم شراء العقار (شقة أو فيلا) من أحد المطورين العقاريين المرخصين عن طريق الاتفاق على سعر معين للعقار ومن ثم سداد المبلغ المتفق عليه خلال دفعات قد تكون شهرية أو ربع سنوية أو سنوية. وعادة ما تكون هنا دفعتي (التقديم و الاستلام). ويتم التسجيل العقار بس المشتري بعد سداد كامل المبلغ.

عند اختيار العقار الذي تريده، عليك أن تحدد طرق شراء هذا العقار وإذا كنت تنوي الحصول على قرض تمويل عقاري فعليك التأكد من أن راتب الشهري يمكنه تحمل العبء الإضافي الناتج عن أقساط سداد التمويل الجديد حتى لا تتعثر في السداد ويكون لذلك نتائج عكسية على حياتك المالية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.