شروط قرض سكني الحسن بـ 140 ألف ريال – السعودية

أطلق برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية مبادرة دعم الدفعة المقدمة كـ قرض سكني الحسن للمدنيين العاملين في القطاع الحكومي والعسكري والمتقاعدين العسكريين، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الخاص لمن عمره خمسين عاماً أو أكثر.

وذلك بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية المرخص لها العمل في السعودية. حيث ستقوم هذه الجهات بمنحهم قرضاً حسن إضافياً يصل إلى 140 ألف ريال سعودي، كما سيحصل على القرض العقاري المدعوم والذي يبلغ 500 ألف ريال سعودي.

التسجيل في خدمة المستشار العقاري

يمكن للمواطنين الذين تتوافر لديهم الشروط اللازمة للحصول على قرض التمويل المدعوم التسجيل في خدمة المستشار العقاري من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني، أو التواصل مع مركز خدمات المستفيدين على الرقم 199090.
طرق الاستعلام عن وافد في السعودية

ليتمكن المواطن من معرفة الحلول المناسبة له، فهذه الخدمة تقدم بالشراكة مع 7 بنوك ومؤسسات التمويلية في السعودية، هي كالتالي: البنك الأهلي، بنك الرياض، البنك العربي، بنك البلاد، بالإضافة لثلاثة شركات تمويل وهي دويتشه الخليج، شركة أملاك العالمية، شركة دار التمليك.

سيحصل المستفيدون على القرض العقاري المدعوم والذي يصل إلى 500 ألف ريال سعودي. ويتحمل برنامج سكني قيمة فوائد القرض كاملة لمن دخلهم الشهري 14 ألف ريال وأقل. فيما يتم دعم من سواهم بما لا يقل عن 35% من قيمة فوائد القرض بناء على الدخل وعدد أفراد الأسرة، إضافة إلى القرض الحسن.

الهدف من مبادرة – قرض سكني الحسن

يهدف البرنامج من هذه المبادرة إلى الإسهام في تمكين المستفيدين المعنيين من الحصول على التمويل العقاري المدعوم من خلال تقديم قرض إضافي حسن بدفعة مقدمة نسبته 20% من قيمة العقار، وبحد أقصى 140,000 ريال، ويتم سداده بعد الانتهاء من سداد القرض العقاري كاملاً، ليصل إجمالي القرض الممنوح للمستفيدين بحد أقصى إلى 640,000 ريال.

يهدف برنامج الإسكان إلى رفع نسبة التملك بين المواطنين لتصل إلى 70% بحلول عام 2030، وذلك بفضل جهود 16 جهة حكومية لتذليل المعوقات أمام المواطنين وتمكينهم من تملك السكن المناسب.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة – شروط قرض سكني الحسن بـ 140 ألف ريال – السعودية – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفسارتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.