الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية في السعودية

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية في السعودية، ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية بأنه يمكن للمستفيدين من التأمينات الاجتماعية الاستفادة من خدمة الاستعلام عن مستحقاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة. ويمكن للمشتركين من موظفي القطاع الخاص والقطاع الحكومي الاستفادة من هذه الخدمة لمعرفة المعلومات المتعلقة برواتب التقاعد والمعاشات التي يحصلون عليها.

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية في السعودية

استعلام عن مستحقات تأمينية في السعودية

تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة التحقق من وجود مستحقات تأمينية للمشتركين ولم تصرف عبر موقعها الإلكتروني. من خلال اتباع تعليمات شاشة الاستعلام عن مستحقات تأمينية في الصفحة الرئيسية من موقع التامينات بعد تسجيل الدخول وادخال رقم الهوية أو رقم الاشتراك.
شروط الحصول على قرض الأرامل والمطلقات

التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية السعودي

تمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المواطنين من معرفة ما إذا كان مشتركاً في نظام التأمينات الاجتماعية أم لا. من خلال شاشة التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية لدى المؤسسة في الصفحة الرئيسية من موقع التأمينات بعد تسجيل الدخول وادخال رقم الهوية.

خطوات التحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية اونلاين

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  2. اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني .
  3. اختيار أيقونة الخدمات الاجتماعية أون لاين .
  4. اختيار استعلام برقم الهوية في التأمينات.
  5. الضغط على زر استعلام
  6. ستظهر لك جميع البيانات المطلوبة والمتعلقة بمستحقاتك لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية مثل الراتب و مدة الاشتراك وغير ذلك.

تأثير التأمينات الاجتماعية على دعم حساب المواطن

ذكر برنامج حساب المواطن عبر حساب تويتر “إذا كان اسم المتقدم في حساب المواطن مسجل لدى التأمينات الاجتماعية، جيب عليه الإفصاح عن الدخل المسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك ضمن مصادر الدخل.
وبعد ذلك سيتم دراسة استحقاق المستفيد لتقييم ملفه وتحديد مقدار الدعم الذي سيحصل عليه عبر حساب المواطن.
من أجل معرفة قيمة الدعم المستحق لدى حساب المواطن، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة على موقع حساب المواطن – هنا.

التحقق من الاشتراك في التأمينات

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية عن طريق التحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية. وهنا من يتساءل عن طريقة الاستعلام عن راتب التأمينات الاجتماعية. يقدم موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة التحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية وغيرها من الخدمات الأخرى. وذلك باستخدام رقم هويته فقط بغرض التخفيف عن المواطنين عناء زيارة أحد مكاتب التأمينات الاجتماعية.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة – الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية في السعودية – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفسارتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.