طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي في السعودية

تقدم وزارة الصحة السعودية خدمة الاستعلام عن التأمين السعودي عبر موقعها الإلكتروني من خلال شبكة الإنترنت، وتتيح تلك الخدمة لمعرفة جميع المعلومات عن التأمين الصحي، ومدة التأمين، وتاريخ انتهائه من خلال إدخال رقم الحدود أو الإقامة، وسوف يقدم لكم موقع محفظة من خلال هذا المقال طريقة الاستعلام عن التأمين السعودي بالخطوات…تابعونا.

الاستعلام عن التأمين الصحي

التأمين الصحي له أهمية كبيرة للمقيمين داخل المملكة السعودية فهو يتحمل كافة أعباء الخدمات الطبية المقدمة للمقيمين داخل المملكة من المغتربين، والمواطنين السعوديين، ويشترط نظام التأمين الصحي السعودي التأمين على كافة العاملين بالقطاع الحكومي، والقطاع الخاص، وحتى العاملين ببعض الحرف، والأعمال الحرة، ويتم ربط تجديد الإقامة بتجديد التأمين الصحي.
ما هي أفضل شركات تأمين السيارات بالسعودية؟

يمكن للمقيمين داخل المملكة السعودية أن يقوموا الاستعلام عن صلاحية تأمينهم الصحي، والتأكد من أن بطاقة التأمين الصحي هل مازالت سارية أو منتهية عن طريق البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وتقدم هذه الخدمة لجميع المقيمين داخل المملكة فقط، واليكم خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي داخل المملكة السعودية بالخطوات.

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي السعودي بالخطوات

  1. يجب أن نقوم بالضغط على الرابط: لتسجيل الدخول على الموقع الالكتروني (أبشر) التابع لوزارة الداخلية السعودية.
  2. نقوم بكتابة كلمة المرور، ورقم الإقامة في خانة اسم المستخدم ثم ننقر على زر تسجيل الدخول إلى الموقع.
  3. نقوم بعد ذلك بالنقر على خانة الاستعلامات الالكترونية الموجودة بأعلى الصفحة كما هو موضح بالصورة.
  4. عند ظهور قائمة الاستعلامات على يمين الصفحة ننقر على كلمة الجوازات.
  5. بعدما تظهر لنا عدة خيارات خاصة بالاستعلام عن الجوازات نقوم باختيار “الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي”، وننقر عليه.
  6. سوف تظهر لنا بعد ذلك صفحة بها بعض الخانات مثل رقم الإقامة، والرمز المرئي نقوم بكتابة البيانات كما هو موضح بالصورة ثم نقوم بالنقر على العرض
  7. أنتظر قليلا حتى يقوم البرنامج بالتحقق من تأمينك الصحي، وسوف يظهر لك كما هو موضح بالصورة بالأسفل النتيجة، وعندما تكون النتيجة أن التأمين الصحي غير ساري يجب عليك القيام بإجراءات التجديد على الفور.

وبهذه الخدمة المقدمة من وزارة الصحة السعودية سوف يستطيع المقيم داخل المملكة معرفة موعد تجديد التأمين الصحي الخاص به، و بأفراد عائلته.

الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني

يتميز الاستعلام من خلال مجلس الضمان الصحي عبر موقعه الإلكتروني بعرض كافة التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين الصحي للمقيمين داخل المملكة، ويمكنك من خلال تسجيل الدخول للموقع الاستعلام عن التفاصيل الآتية:

  1. اسم الشركة التي تقدم خدمة التأمين الصحي.
  2. رقم وثيقة التأمين الصحي.
  3. التاريخ الميلادي، والهجري لبداية تسجيل وثيقة التأمين.
  4. التاريخ الميلادي، والهجري لانتهاء وثيقة التأمين.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن التأمين السعودي بالخطوات، وللمزيد من المعلومات نرجو متابعتنا على موقعكم المفضل موقع محفظة يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.