كيف تحصل على أكثر من 40% خصم على وثيقة تأمين المركبات ؟

بحسب تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي التي تم إصدارها بتاريخ 26 / 12 / 2016م والخاصة بتسعير وثيقة تأمين المركبات؛ فقد ألزمت شركات التأمين بتقديم خصم الولاء و خصم عدم وجود مطالبات عند تقديم عرض سعر لوثائق التأمين الإلزامي أو التأمين الشامل على المركبات للأفراد من أجل إعطاء ميزة لمن لديهم سجل خال من الحوادث، وأيضا للتعبير عن تقدير الشركة لولاء عملائها لها.

خصومات على وثيقة تأمين المركبات

خصم عدم وجود مطالبات

على شركات التأمين تقديم خصم لأصحاب السجل الخالي من المطالبات الحوادث عند تجديد وثيقة تأمين المركبات الإلزامي للأفراد على أن يكون الخصم مطبقاً على السعر الأساسي الجديد.
[أهم العوامل التي تؤثر على قيمة وثيقة تأمين السيارة]

كيفية تطبيق خصم عدم وجود مطالبات

تعتمد نسبة الخصم المقدمة على عدد السنوات لسجل المؤمن له أو السائق دون أي مطالبات
لتصل إلى 15% من السعر الجديد لوثائق التأمين لسنة واحدة دون مطالبات، وقد تزداد النسبة بازدياد عدد سنوات الخالية من المطالبات والحوادث لتصل إلى 30% لثلاث سنوات دون مطالبات.
بالإضافة إلى ذلك، فقد سمحت التعليمات لشركات التأمين تقديم خصم عدم وجود مطالبات على وثيقة التأمين الشامل للمركبات الخاصة للأفراد.

كيف احصل على شهادة خصم عدم وجود مطالبة؟
شهادة خصم عدم وجود مطالبة نجم
التحقق من خصم عدم وجود مطالبات
الحصول على شهادة خصم عدم وجود مطالبة
شهادة عدم وجود حوادث
أطلقت شركة نجم لخدمات التأمين تطبيق أحقية، والتي تمنح بموجبها عملاء تأمين المركبات الذين يتمتعون بسجل تأميني خالٍ من المطالبات، نسبة خصم عند شرائهم لوثائق تأمين المركبات

خصم الولاء

يمكن لشركات التأمين تقديم خصم للعملاء بنسبة تصل إلى 10% من السعر الجديد لوثائق التأمين الإلزامي والتأمين الشامل على السيارات للأفراد تقديراً لولائهم للشركة.

شروط الحصول على خصم الولاء

عندما يقوم المؤمن له بتجديد وثيقة التأمين لدى شركة التأمين ذاتها حال انتهائها، بحيث لا يكون هناك أي فترة فاصلة بين التغطية المقدمة.

وقد أطلقت مؤسسة النقد حملة توعوية لتشجيع القيادة الآمنة وتمكين أكبر عدد من طالبي التأمين للاستفادة من خصم عدم وجود مطالبات لتأمين المركبات، حيث ألزمت شركات التأمين بإطلاق حملة استثنائية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق الأول من أغسطس حتى نهاية عام 2017 م وتتضمن منح خصم عدم وجود مطالبات لمدة سنة تتراوح بين 10% إلى 15% لجميع وثائق التأمين سواء كانت وثيقة تأمين الشامل أو الإلزامي.

شروط الاستفادة من خصم عدم وجود مطالبات

  1. لم يتسبب في حوادث مرورية لسنة ميلادية سابقة لتاريخ الطلب
  2. لم يستحق الخصم لكون مركباته جديدة
  3. عدم امتلاكه وثيقة تأمين سابقة
  4. وثيقة التأمين السابقة قد مضى على انتهائها أكثر من شهر.

المصدر: ساما تهتم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.