ما هي أفضل شركات تأمين السيارات بالسعودية؟

شركات تأمين السيارات بالسعودية توفر لعملائها التأمين على سيارتهم من وقوع الحوادث وتقوم شركة التأمين بتحمل جزء من نفقة الإصلاح أو تحمل النفقات كاملة على حسب ما تنص عليه وثيقة التأمين، وهناك العديد من شركات التأمين على السيارات بالسعودية سوف يعرضها لكم موقع محفظة دوت كوم من خلال المقال التالي…تابعونا.

وقد فرضت المملكة العربية السعودية على أصحاب السيارات التأمين على سياراتهم ضد الحوادث، وينقسم التأمين على السيارات إلى نوعين، هما:

أنواع برامج تأمين السيارات

تأمين السيارات ضد الغير

يعتبر هذا النوع من التأمين إلزامياً في قانون المرور الخاص بالمملكة السعودية، والعديد من الدول الأخرى، ويقوم هذا النوع من التأمين بتغطية تكلفة إصلاح سيارة الآخرين التي تسببت أنت في تلفها عند الحوادث حتى، وأن كنت أنت المتسبب في الحادث، ولكنه لا يقوم بدفع تكاليف إصلاح سيارتك، وهذا التأمين يحميك ممن المسائلة المادية، والقانونية.

تأمين السيارات الشامل

يعتبر التأمين الشامل على السيارات اختياريا في المملكة السعودية، وهو يوفر لك التغطية الشاملة لإصلاح سيارتك، وسيارة الغير في حالة وقوع أي حادث لا قدر الله، وقيمة التأمين الشامل تكون أكثر من التأمين ضد الغير، ويكون على حسب نوع السيارة، وإذا كنت أنت المتسبب في الحادث تقوم بدفع مبلغ بسيط لإصلاح سيارة الغير يسمى بمبلغ التحمل، وفي حالة تعرض السيارة للتلف أو أي نوع من الحوادث الناتجة عن السرقة أو الحرائق أو ما شابه من الكوارث الأخرى يقوم التأمين بتغطية تكلفة الإصلاح أو صرف مبلغ التعويض لصاحب السيارة المؤمن عليها.
كيف تقلل قيمة قسط تأمين السيارة؟

ما هي أفضل شركات تأمين السيارات بالسعودية؟

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

هي إحدى شركات التأمين الكبرى، والتي تقوم بالتأمين على السيارات ضد الحوادث داخل المملكة السعودية، ولها ثلاثة أفرع داخل المملكة، وبخلاف التأمين على السيارات فهي تقدم لعملائها خدمة التأمين على الممتلكات، والتأمين على الحياة ضد الحوادث.

شركة بروج للتأمين التعاوني

تعتبر شركة بروج من شركات التأمين على السيارات التي تزاول نشاطها داخل المملكة منذ ما يقارب ال 38 عاماً، وهي تقدم خدماتها التأمينية للأفراد، والشركات، وتقوم بالتأمين على الحياة، والممتلكات، والتأمين الطبي، والشحن البحري، وغيرها من مختلف انواع التأمين.

شركة سلامة للتأمين التعاوني

تعتبر شركة سلامة للتأمين من الشركات التي تقدم الخدمات التأمينية وفقاً للشريعة الإسلامية، وهي من الشركات المساهمة السعودية، ورأس مال الشركة يصل إلى 250 مليون ريال سعودي، وتقدم الشركة لعملائها جميع الحلول التي تغطي احتياجاتهم التأمينية بما يتوافق مع أحكام الشريعة، وذلك في حالة حوادث السيارات، والحوادث الناتجة عن السرقة، وغيرها.

شركة سند للتأمين على السيارات

تقدم شركة سند للتأمين على السيارات التغطية التأمينية لإصلاح هيكل السيارة في حالة تعرضه للتلف نتيجة الحوادث، وتعويض المؤمن عليه عن أي أضرار تصيب السيارة في حالة وقوع الحوادث من قطع غيار أو ما شابه، وذلك وفقاً للشروط الموضوعة في الوثيقة التأمينية، وتقدم الشركة وثيقة تأمين سند اكسترا، وهي تأمين سيارتك ضد الغير.

شركة ملاذ للتأمين على السيارات

شركة ملاذ للتأمين على السيارات من الشركات السعودية المساهمة التي تعمل براس مال، وقدره 300 مليون ريال سعودي، وهي من الشركات التي تقوم بالتأمين على السارات ضد الحوادث، والتأمين الشامل، والتأمين ضد الغير، وتقوم بعمل وثائق التأمين المختلفة.

شركة الدرع للتأمين على السيارات

شركة الدرع العربي هي شركة بحرينية داخل المملكة السعودية، وأصبحت فيما بعد شركة مساهمة سعودية تقوم بالتأمين على السيارات ضد الحوادث، والتأمين على الحياة، والممتلكات، والتأمين الطبي.

لمعرفة المزيد عن شركات التأمين المرخص لها بالسعودية يرجى الضغط على هذا الرابط

وبذلك نكون قد قدمنا لكم معلومات عن شركات التأمين بالسعودية نرجو أن نكون قد أفدناكم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.