السعودية تحتل المرتبة الأولى في استخدام سناب شات

بيّن تقرير نشرته شركة الأبحاث البريطانية GlobalWebIndex بأن السعودية احتلت المركز الثاني عالمياً و الأول عربياً في استخدام برنامج سناب شات و أشار التقرير أن أعمار مستخدمي هذا البرنامج تتراوح ما بين 16 و 50 سنة. حيث يوجد أكثر من 100 مليون مشارك فعال على برنامج سناب شات يومياً حول العالم. و يتم إرسال حوالي 8,976 سناب في الثانية الواحدة.

من خلال برنامج سناب شات تم عرض الحياة في السعودية عدة مرات، و منها كان عرض الحياة في مكة أثناء تأدية مناسك الحج عبر Mecca_live و هو الترند العالمي الذي حقق المركز الأول عالمياً. تبعاً لموقع العربية.نت، أن نسبة البحث عن Mecca ارتفعت إلى 300% إضافة إلى إسلام سبع نساء و هذه كانت نتيجة الوسم على سناب شات الذي دام لمدة 24 ساعة فقط.

سناب شات برنامج غزا العالم في الآونة الأخيرة و هو تطبيق يمكن تنزيله على جميع الأجهزة الذكية، و لمن لا يعرفه فهو تطبيق يمكن من خلالة التقاط الصور و تسجيل الفيديوهات و إرسالها و يمكن إضافة نص و رسومات و إرسالها لقائمة المتلقين التي تختارها. و الذي يميز سناب شات عن غيره من التطبيقات و البرامج بأنه يمكن تحديد المدة الزمنية لعرض الصورة أو الفيديو الذي سيرسل. و قالت الشركة المنتجة للسناب شات بأن الوسائط تختفي حتى من الخوادم الخاصة بالبرنامج، حيث الناس تلتقط الصور منذ القدم للاحتفاظ بالصورة و لكن من خلال سناب شات لا يمكنك الاحتفاظ بالصور أو الفيديوهات لأكثر من عشر ثواني.

[قارن باقات الجوال في السعودية]

حسابات لابد من متابعتها في سناب شات

الاقتصاد و الأعمال:

هناك العديد من الحسابات التي قد ترغب بمتابعتها لتبق على إطلاع بآخر أخبار الاقتصاد و أهم النصائح للمشاريع و الأعمال. من هذه الحسابات حساب أحمد وفا ahwafa و هو يعرض سنابات عن التسويق  مع أمثلة من السوق السعودي و العالمي بالإضافة إلى تجاربه الخاصة في إدارة الأعمال.

الأخبار:

من أسهل الطرق لتبق على تواصل مع آخر أخبار العالم متابعة حسابات الصحف مثل جريدة الرياض alriyadhnp و عين اليوم snap.3alyoum و هي صحيفة الكترونية تصدر عن صحيفة عكاظ السعودية، كما يمكنك متابعة حساب آخر الأخبار saudinews50 فهو حساب يهتم  بنشر اخر الاخبار الحصريه بشكل موجز وبسيط.

السفر و المغامرات:

إن كنت من محبي السفر فعليك متابعة Sauditraveler و هو مسافر سعودي يتنقل بين الدول المختلفة و يشارك يومياته مع الآخرين من خلال الصور و الفيديوهات عبر سناب شات. أيضاً، يمكنك متابعة  Abdullahaljumah و هو محاضر ومستشار قانوني وكاتب سعودي و يشارك تجاربه اليومية و المعلومات عن مختلف الثقافات و البلدان.

المطاعم و الترفيه:

إن كنت من محبي الطعام و ترغب بتجربة مأكولات جديدة ما عليك سوى متابعة هذا الحساب ruh-rest لتبق على إطلاع بأجدد المطاعم في الرياض.و لتتعرف على أشهر الوجهات التي ترغب بزيارته تابع هذا الحساب wujhaat لأهم الوجهات في المملكة العربية السعودية.

المكياج و الموضة:

هل أنتِ من محبي الموضة و ترغبين بأن تبقي على إطلاع بأهم صيحات الموضة و نصائح المكياج؟ يمكنك الآن متابعة خبيرة التجميل السعودية وعد التركي waadmakeup. و يمكنك متابعة نهى نبيل Nohastyleicon التي تعرض آخر إطلالاتها  اليومية عبر سناب شات.

الصحة و الرياضة:

إن كنت من محبي اللياقة و الحياة الصحية، تابع حساب الكوتش غادة g-gem و هي سعودية مهتمة بالرياضة و اللياقة و تقدم نصائح لحياة صحية أفضل و تنظم دورات تدريبية لمشاركينها.

الأدب:

هل أنت من عشاق المطالعة و الأدب العربي؟ تابع حساب الشاعر السعودي سعيد بن مانع sasamq على سناب شات. أما هذا الحساب sarrabksa فيعرض مقتبسات من مختلف أنواع الكتب التي يمكنك الاستفادة منها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.