السياحة في مصر وأجمل معالمها السياحية

السياحة في مصر وأجمل معالمها السياحية

يأتي العديد من الأجانب، والعرب إلى السياحة في مصر للتمتع بجوها المعتدل، ومشاهدة آثارها المتنوعة فمصر تستحوذ على ثلث آثار العالم، ويوجد بها الأهرامات، وهي إحدى عجائب الدنيا السبعة، ويوجد بمصر العديد من الآثار الفرعونية، والقبطية، والإسلامية، والرومانية، وذلك بخلاف السياحة العلاجية التي يأتي أليها العديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم، وسوف يقدم لكم موقع محفظة دوت كوم من خلال المقال التالي أبرز المعلومات عن السياحة في مصر…. تابعونا.

أشهر أماكن السياحة في مصر

تنقسم أماكن السياحة في مصر إلى الأماكن التي توجد بها آثار فرعونية، والأماكن التي يوجد بها آثار إسلامية، ورومانية، وقبطية، وهي كالتالي:

  1. الآثار الفرعونية
    الفراعنة القدماء تركوا العديد من الآثار التي تدل على عظمة تلك الحضارة، ولعل أشهرها أهرامات الجيزة، وأبي الهول، وهناك العديد من المعابد الشهيرة مثل معبد الكرنك، ومعبد أبي سمبل، والعديد من المسلات الفرعونية، وهناك المتحف المصري الذي يضم الآلاف من القطع الأثرية، ومن أشهرها ما وجد بمقبرة توت عنخ آمون.
  2. الآثار الإسلامية
    بعد الفتح الإسلامي لمصر ترك الفاطميون العديد من الآثار الإسلامية مثل الجامع الأزهر، ومن الآثار الإسلامية التي يرجع تاريخها إلى الدولة الأيوبية، والمماليك قلعة قايتباي بالإسكندرية، وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة.
    وهناك العديد من الأسواق التاريخية التي يفضل السائحين زيارتها، والتسوق منها مثل سوق خان الخليلي الذي يحتوي على العديد من التحف الفنية المصنوعة يدوياً، والقاهرة القديمة التي تضم مسجد الحسين، والسيدة زينب، والسيدة نفيسة، وهذه المساجد تعد من المزارات الدينية، والتاريخية.
  3. المنتجعات السّياحية والعلاجية
    تعد منطقة سيناء التي تقع على البحر الأحمر من أشهر أماكن السياحة في مصر، وتتمتع بطبيعة خلابة، وجو ساحر فسيناء ذكرت في القرآن، وعلى أرضها بقعة مقدسة، وهي طور سينين، ويوجد بسيناء العديد من المنتجعات العلاجية، والسياحية التي يأتي أليها السائحين العرب، والأجانب للتمتع بجوها المشمس، واستعادة نشاطهم من جديد بفضل طبيعتها الخلابة، والساحرة

أفضل المناطق السياحية في شرم الشيخ
ويوجد بمنطقة سيناء العديد من الأماكن التي يفضلها السائحين مثل طابا، وشرم الشيخ، ودهب، والغردقة، ومرسى علم، ويتمتع السائحين برياضة الغطس، ورؤية الشعاب المرجانية، وركوب الجمال بالصحراء، ورؤية الحياة البدوية البسيطة.

يفضل بعض السائحين الذهاب لسيناء للعلاج بالدفن بالرمال، والعلاج بالعيون الطبيعية التي تحتوي مياهها على العديد من المعادن، وتستخدم للاستشفاء من الأمراض.

السياحة في مصر وأشهر المعالم السياحية فيها

  1. معبد الأقصر
    يحتوي معبد الأقصر على أكبر مسلتين، ويوجد به تماثيل ضخمة تمثل رع، ويستمتع السائحين بمشاهدة معبد الأقصر من الداخل، ومن خارج المعبد توجد البحيرة المقدسة، والتمثال الضخم الذي يمثل الجعران.
  2. معبد الكرنك
    يشتهر معبد الكرنك بتقديم عرض الصوت، والضوء اذي يجعل الزمن يعود بالسائح إلى الوراء لكي يشاهد عظمة الحضارة الفرعونية.
  3. وادي الملوك
    يرجع تاريخ وادي الملوك إلى 5000 آلاف عام، وهو وادي يضم لعديد من مقابر الملوك الفراعنة التي نقش عليها العديد من الحروف الهيلوغروفية، والنقشات الرائعة، وهو يقع في الجهة الغربية من نهر النيل.
  4. معبد أبي سمبل
    تم بناء هذا المعبد في عصر الملك رمسيس الثاني، والملكة نفرتيتي، وهو يعد من أضخم المعابد من حيث البناء.
  5. برج القاهرة
    يعد برج القاهرة من أشهر معالم السياحة في مصر، وقد بني برج القاهرة في العصر الحديث، ويصل ارتفاعه إلى 187 متر، ويمكن للسائح مشاهدة معظم معالم القاهرة، والجيزة من أعلى البرج لأنه يعد الأعلى بناء بمصر، وهناك القاعدة الدوارة الموجودة بالبرج، والتي تتيح للسائح رؤية جميع المعالم، وهو جالس بمكانه، وبرج القاهر يوجد به العديد من التلسكوبات التي تمكن السائح من رؤية معالم مدينتي القاهرة، والجيزة بوضوح تام.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات عن السياحة في مصر، وأشهر معالمها السياحية…. نرجو أن نكون قد أفدناكم.

الكلمة المفتاحية: السياحة في مصر

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.