بوابة التعليم الوطنية عين :خطوات التسجيل لمتابعة الفصل الدراسي الثاني

بعد قرار تعليق الدراسة في السعودية ووضع كافة الاحترازات للتصدي لفيروس كورونا قامت وزارة التربية والتعليم في السعودية بتنظيم سير العملية التعليمة من خلال تفعيل قنوات التعليم عن بعد. حيث تم تفعيل المواقع الالكترونية بشكل مجاني لجميع الطلبة والطالبات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.
إذ قدمت الوزارة عدة بوابات لمواصلة الدراسة عن بعد ومنها بوابة عين التعليم الوطنية الافتراضية ، ومنظومة التعليم الموحد ، وقناة عين التعليمية ، وعين دروس.

ستبدأ الدراسة من الأحد المقبل 1441/7/20هـ على المنصة الافتراضية، و سيتمكن الطالب تسجيل الدخول إلى منصة المدرسة الافتراضية لإتمام العمليات التعليمية والتواصل مع المعلم في الشرح وحل الواجبات وإجراء الاختبارات. حيث يمكن لكافة الطلاب وأولياء الأمور في هذا الأسبوع الاستفادة من المصادر التعليمية الغير متزامنة والرسمية من خلال بوابة عين .

بوابة التعليم الوطنية عين

بوابة عين بوابة إلكترونية مجانية توفر خدمات تعليمية إلكترونية موثوقة لجميع الطلاب والمعلمين والإداريين وأولياء الأمور. وتقدم كافة الحلول التعليمية الالكترونية حيث تضم البوابة الآلاف من الأسئلة والدروس المسجلة والاختبارات الافتراضية في جميع المواد العلمية و مقررات المنهج السعودي بكافة مراحلها ابتدائي متوسط ثانوي. حيث تتوفر لدى المنصة كافة الوسائل التعليمية من جميع النواحي حيث تساعد الطالب على الوصول للمعلومة بكل سهولة ويسر.

خطوات تسجيل الدخول على بوابة عين الوطنية

  • زيارة بوابة عين ien.edu.sa
  • ادخال رقمك المسجل ضمن حسابك المسجل في نظام نور أو أنشئ حساب جديد من خلال الدخول على أيقونة مستخدم جديد.
  • إدخال رقم هوية/ إقامة الطالب ومن ثم البريد الإلكتروني، ثم وضع رمز التحقق.
  • استلام رقم التحقق عن طريق البريد الإلكتروني الذي تم إضافته، ثم يضاف إلى الخانة المطلوبة.
  • الضغط على إرسال رابط تأكيد الحساب عبر البريد الإلكتروني.

الخدمات التي تقدمها بوابة عين

  1. بنك أسئلة يضم 30 ألف سؤال و2000 درس افتراضي و 4000 درس مسجل في كافة المقررات الدراسية بالمملكة العربية السعودية.
  2. إمكانية طرح الأسئلة من قبل الطلاب والمعلمين في كافة المقررات الدراسية ويتم الإجابة عليها عن طريق فريق من المتخصصين.
  3. ستبدأ عملية التعليم مؤقتا من خلال بوابة عين الوطنية بعد الإعلان عن منظومة التعليم الموحدة أنها ستباشر سير العملية بها من الاسبوع القادم يوم الأحد 15 مارس 2020 .
  4. تشمل جميع أنواع التعليم في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي: التعليم العام، المدارس السعودية في الخارج، المدارس العالمية، معاهد وفصول الأمل للصم، مراكز تعليم الكبار، معاهد وبرامج التربية الفكرية، منهج التعلم الذاتي لرياض الأطفال، برامج محو الأمية.
  5. الحصول على جدول الحصص اليومية على منصتها حتى لا يتم احتساب غياب له.

الأحوال المدنية: بطاقة تعريف متاحة للطلاب إلكترونيًّا عبر نظام نور

شارك الخبر

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.

شكراً على زيارتك لموقع محفظة دوت كوم، ونتمنى أن تكون المقالة – السعودية: بوابة التعليم الوطنية عين: خطوات التسجيل لمتابعة الفصل الدراسي الثاني 1441هـ – نالت إعجابكم. نرحب بأسئلتكم واستفساراتكم وتعليقاتكم من خلال كتابتها في الجزء الخاص بالتعليقات، حتى نتمكن من الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.