تامين السفر ضروري لتجنب مفاجآت كثيرة

لن تجد ما يُضاهي المتعة التي تحظى بها عندما تسافر إلى بلد جديد لأول مرة، ولكن، ما هي أهم الأمور التي نخطط من خلالها لرحلة إجازة الصيف؟ المغامرات! الإثارة! التجارب والخبرات الجديدة!

ماذا عن التامين؟ قد تكون ممن لا يهتمون بهذه النقطة وربما قد لا يكون لتامين السفر مكان ضمن خطة سفرك.

يميل معظمنا إلى الضغط على زر “لا شكراً” في كل مرة تظهر أمامنا نافذة تسألنا إذا ما كنا نود في التامين على رحلة السفر الخاصة بنا، أو الأمتعة أو حتى تذاكر السفر. ومع ذلك، فإن الحصول على بوليصة تامين السفر المناسبة والملائمة خلال الرحلات الخاصة بك قد تنقذك من تكلفة تقدر بآلاف الدراهم في الحالات الطارئة أو غير المتوقعة في وقت لاحق.

[قارن تأمين السفر في السعودية]

يهدف التامين على السفر إلى حمايتك من الأحداث غير المتوقعة، وهو ما يعني أن هناك العديد من أنظمة التامين المختلفة التي من شأنها توفير الوقاية ضد مجموعة كبيرة من الحوادث والمخاطر.

سوف نسلط الضوء في هذه المقالة على أنظمة التامين الأكثر شيوعاً والتي تشمل التامين على السفر والتامين الطبي، وكيف أن هذه الأنظمة قد تختلف تبعاً للوجهة التي تنوي السفر إليها.

التامين الطبي في السفر

في حالة التعرض لظروف صحية طارئة أثناء سفرك، فإن هذا النوع من التامين يغطي تكاليف العناية الطبية التي تحصل عليها بالكامل، بما في ذلك نفقات إعادة الفحوصات الطبية، وفترات النقاهة والاستشفاء، وتوفير الأدوية ..إلخ، والآن دعنا نلقي نظرة على البلدان التي تتطلب تأميناً طبياً بشكل إلزامي وما الذي يغطيه ذلك النوع من أنظمة التامين.

 

الدولة/المنطقة إلزامي؟ نوع التغطية التكلفة
دول مجموعة شنجن نعم يتضمن التامين الطبي للسفر على وجود حد أدنى من التغطية تقدر بمبلغ 30,000 يورو ويكون متاحاً خلال مدة إقامتك بالكامل. بوليصة التامين متاحة ابتداء من مبلغ 1 يورو لكل يوم إقامة
الإمارات العربية المتحدة نعم يبلغ الحد الأدنى للتغطية 150,000 درهم إماراتي للشخص الواحد لكل زيارة، غير أن التغطية التأمينية الصحية لابد أن يتم شراؤها من قبل الشركة أو مقدم خدمة السياحة الذي يرعى تأشيرات الزيارة. 40 درهم لتأشيرة لمدة 30 يوماً90 درهم لتأشيرة لمدة 90 يوماً185 درهم لتأشيرة 180 لمدة يوماً، أو تأشيرات الدخول المتعدد
المملكة المتحدة / الولايات المتحدة الأمريكية / أستراليا لا على الرغم من أن التغطية التأمينية الطبية ليست شرطاً إلزامياً للدخول، إلا أنه يوصى بشدة أن يحصل الزائر على تأمين صحي قبل دخول الدولة.كما أن أستراليا تطلب إثبات وجود تأمين صحي للأشخاص الأكبر سناً من 75 عاماً. تختلف التكلفة على أساس العمر، ومدة الإقامة، ونوع بوليصة التامين .. إلخ.
*روسيا نعم لا توجد متطلبات محددة للتأمين غير أنه من الضروري أن يكون نظام التامين معمولاً به في روسيا. البوليصة التأمينية النموذجية تبدأ من 30 إلى 50 يورو في الأسبوع.
كوبا نعم يجب أن تغطي الخطة التأمينية الحالات الطبية الطارئة، والإعادة إلى الوطن والإخلاء عن طريق الجو. يُمكن شراء بوليصة التامين وقت الدخول إلى كوبا مباشرة من خلال المطار. متوسط التكفلة لبوليصة تأمين عادية هو 3 دولارات في اليوم

 

هناك أعداد متزايدة من البلدان تدرس اتخاذ خطوة التامين الإلزامي على السفر، حيث تجد دولة مثل تايلاند على سبيل المثال اقترحت مؤخراً جعل التامين الطبي إلزامياً على جميع الزوار. على الرغم من أن ذلك الإجراء لم يتم بشكل نهائي، إلا أن الأنظمة والقواعد الحالية في تغير سريع. تأكد من الاطلاع جيداً على سياسات التامين الخاصة بكل دولة قبل أن تبدأ في إجراءات السفر لتلك الدول.

أنواع أخرى من تامين السفر

بالإضافة إلى التامين الطبي، فهناك أنظمة التامين الشامل على السفر والتي تغطي التامين ضد فقدان الأمتعة، إلغاء الرحلات الجوية، فترات التأخر، فقدان جوازات السفر والوثائق الأخرى، والدفاع القانوني والسرقة وغيرها. جميع شركات التامين الكبرى من القطاع الخاص والبنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة توفر تلك التغطية للأفراد والأسر على حد سواء.

تكلفة بسيطة تقوم بدفعها، تمنحك شبكة أمان موثوقة تسمح لك بالاستمتاع برحلتك وأجازتك بكل ما تنطوي عليه من مغامرات شيقة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.