تعرف على كيفية التسوق كمحترف في المملكة

البحث عن صفقة جيدة خلال موسم التنزيلات و التسوق الجنوني هو فن بحدّ ذاته. البعض منا لديه موهبة طبيعية في هذا المجال، لكنّ ذلك لا يعني أنّ الآخرين لا يمكنهم تعلم أسراره. فيما يلي بعض الأفكار حول كيفية الحصول على صفقات ممتازة في الإمارات العربية المتحدة.

التسوق خلال التنزيلات

هل تساءلت يوماً كيف يستطيع أصدقاؤك شراء ملابس رائعة خلال التنزيلات بينما لم يحالفك الحظ في ذلك لسبب ما؟ في المرة القادمة حين يبدأ موسم التنزيلات اذهب للتسوق مبكراً، ويفضّل أن تذهب حالما يفتح المحل أبوابه. وجودك هناك أولاً سيضمن لك الحصول على أفضل المعروضات في المحل.

هناك سرّ آخر، وهو أن تشتري الأشياء في غير موسمها، مثل شراء ثياب السباحة خلال الخريف. عادةً ما تُخفض المحلات أسعار المعروضات التي تُباع في غير موسمها. قُم بالتسوق خلال تنزيلات نهاية الموسم، ووفر على نفسك دفع أسعار عالية لأشياء باهظة الثمن كالمعاطف والأحذية. يمكن تطبيق هذه القاعدة أيضاً على أسعار تذاكر الطيران وحزم العطلات، حيث إنّ شراءها في موسم الذروة قد يكلفك الضعف تقريباً، لكن عليك أخذ أنّ هذه المشتريات تتطلب تخطيطاً مُسبقاً منك بعين الاعتبار، كما أنّ عليك دائماً أن تقرأ الملاحظات المكتوبة بخط صغير للتأكد من الأوقات التي لا تُطبّق فيها هذه العروض.

وتذكر، كون السلعة ذات ثمن زهيد لا يعني أنّ عليك شراءها. عليك التفكير دائماً في السبب وراء شرائك شيئاً ما. مثلاً، إذا أردت شراء قميص لمصمم معروف بلون غريب بنصف السعر، فلا تشتريه إلاّ إن كنت تستطيع ارتداءه مع بقية ملابسك وإلاّ فسيبقى في خزانتك دون أن ترتديه. من الذكاء الاستثمار في مجموعة ملابس كلاسيكية لمصممين بدلاً من الملابس العابرة، حيث إنها تدوم مدة أطول.

قد يبدو هذا غريباً، لكن كن لطيفاً مع طاقم المبيعات في محلاتك المفضلة، ففي النهاية هم من يعرف متى تأتي البضائع الجديدة والبضائع التي عليها خصومات، ومتى ستكون التنزيلات القادمة. التصرف بشكل ودي سيساعدك كثيراً في معرفة الأوقات المناسبة لزيارة محلك المفضل في المرة القادمة.

إن كنت تحب المجموعة الحالية في محل ما لكنك تجدها مكلفة، اذهب للتسوق بعد ستة أسابيع من بدء الموسم. هناك احتمال أن تكون الأسعار قد انخفضت مع اقتراب نهاية الموسم أو عند تبديل المجموعة القديمة ببضائع جديدة.

ولشراء الالكترونيات، قُم دائماً بمقارنة الأسعار وسياسات الكفالة بين المحلات المختلفة قبل الشراء. تُقدّم محلات كثيرة خلال التنزيلات هدايا مجانية مع المشتريات الإلكترونية الكبيرة. من الجيد الذهاب في جولة تسوق لمعرفة أي من المحلات ستعطيك الهدية المجانية الأكثر فائدة مع الجهاز الجديد الذي ستشتريه.

الاستفادة من العروض والقسائم بأكبر شكل ممكن

هذه الأيام توجد كثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم للمستهلكين خصومات ممتازة أو عروض في السوق. إنهم يشملون كل شيء من بضائع بيع التجزئة والأجهزة الإلكترونية إلى عروض المنتجعات وعطلات نهاية الأسبوع. أحد الأمثلة هو موقع “كوبون”، حيث يمكنك الحصول على خصومات على الوجبات والتجارب وإكسسوارات السيارات وغيرها الكثير في الإمارات العربية المتحدة والسعودية. من جهة أخرى، إذا كنت تريد شراء الملابس والإكسسوارات، فإنّ موقع “نمشي” يقدم مجموعة كبيرة من الماركات لزبائنه مع قسم خاص بالتنزيلات في الموقع الإلكتروني.

لكن، عليك أن تكون حذراً عند التسوق عبر المتاجر الإلكترونية، حيث إنه من السهل الانجراف وراء العروض المغرية وخاصة حينما تكون على بُعد “نقرة زر”. إليك هذا السر، قبل إتمام صفقة ما، احرص على الاتصال بمزوّد الخدمة والتأكد ما إن كان الخصم المقدم خصماً حقيقياً أم مجرد حيلة تسويقية. إن كنت محظوظاً ولديك مهارات تفاوض جيدة، فقد تستطيع الحصول على خصم أكبر من مزود الخدمة الأصلي.

إضافة للخصومات على الإنترنت، يمكن الاستثمار في اقتناء “كتاب الترفيه لعام 2014” (The 2014 Entertainer book). بناءً على خياراتك، تُعرض على المقيمين في الإمارات والمملكة العربية السعودية قسائم خصومات في المطاعم الفاخرة والترفيه ومراكز التسوق والسفر، وغير ذلك الكثير. ومع أنّ شراء الكتاب سيكلفك مالاً في البداية، إلاّ أنه على المدى البعيد يمكنه مساعدتك على التوفير، خاصة إن كنت تمارس أياً من تلك النشاطات بكثرة. إنّ كتاب “الترفيه” (The Entertainer)، ممتاز للعائلات حيث يمكنك الحصول على خصومات جماعية وقسائم “اشتر واحداً واحصل على الثاني مجاناً”. كما يمكنك شراء تطبيق الموبايل، مما يتيح لك استغلال قسائم الخصم دون أن تحمل الكتاب معك أينما ذهبت.

سرّ آخر هو أن تسأل متجرك المحلي إن كان لديه برنامج مكافآت، فشراء المواد الغذائية ومستلزمات المنزل شيء نفعله كثيراً، وبوجود برنامج مكافآت، يمكنك أيضاً استغلال الخصومات الخاصة أو العروض التي تُقدّم للزبائن المعتادين.

لا تنَس الامتيازات التي تأتي مع بطاقتك الائتمانية. اسأل مصرفك عن الأماكن التي يُمكن أن تحصل فيها على خصومات، وابق مطلعاً على أي عروض. إن كان هناك برنامج مكافآت أو حوافز نقدية لبطاقتك، فقُم باستغلاله بأكبر قدر ممكن.

خصومات الطلاب

خصومات الطلاب طريقة ممتازة لتوفير مصروفك الشهري. مع ارتفاع كلفة التعليم والمعيشة، فإنّ هذه الخصومات يمكن أن تكون نعمة غير ظاهرة خاصة كون معظم الطلاب لا يكسبون المال أثناء دراستهم. اسأل جامعتك لمعرفة المطاعم ومتاجر القرطاسية ومتاجر بيع التجزئة التي يمكنك الحصول على خصومات فيها، واستخدمها ما دمت تستطيع ذلك. إن كنت قد تخرجت، فيمكنك استخدام بطاقتك الطلابية للاستمرار في الحصول على هذه الخصومات لغاية مدة معينة. كما أنّ بعض الجامعات تقدم بطاقات للخريجين تسمح لهم بالحصول على خصومات.

بالتخطيط البسيط وقليل من العزم، يمكنك الاستفادة من موسم التنزيلات والعروض والخصومات بأكبر شكل ممكن مع توفير المال.

سوق المال.كوم هو موقع المقارنة الرائدة في المملكة العربية السعودية محرك المقارنة المالية لدى سوق المال.كوم يسمح لك بمقارنة بطاقات الائتمان، التمويل الشخصي، التمويل العقاري، تمويل المركبات، الحسابات المصرفية والتأمين على اساس المنافعة والرسوم،. قسم الاتصالات لدينا يسمح لك بالبحث والمقارنة لباقات الهاتف والبرودباند للمنزل والاستخدام الشخصي. لماذا لا تبادل الخبراتك، سواء كانت جيدة أو سيئة مع غيرك من المقيمين في المملكة العربية السعودية للتأكد من أن لديهم ما يكفي من المعلومات والخبرات لاتخاذ قرار مستنير.  يمكنك القيام بذلك بكتابة استعراض على موقعنا لأي منتج لديك أو كان لديك في الماضي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.