تقرير سوق المال.كوم عن العقارات في السعودية

حسب نتيجة إحصاء أعده موقع سوق المال.كوم خلال الربع الأول من عام 2015، ” أن حوالي 85.71% من السعوديين المشاركين في الإحصاء لا يملكون منازل ويسكنون في منازل بالإيجار.”

own home
وترجع هذه النسبة الكبيرة إلى عدة أسباب من أهمها:-

1-  يعود السبب بأن 49.38% من المشاركين ليس لديهم القدرة على إمتلاك منزل بسبب إرتفاع أسعار العقارات.
2- حوالي 43.21% من المشاركين لا يملكون منازل بسبب عدم وجود منتج تمويلي مناسب لهم من قبل البنوك وشركات التمويل المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي.
3-  وهنالك نسبة ضئيلة من المشاركين الذين ليس لديهم القدرة على امتلاك منزل بسبب عدم توافر أحد شروط المطلوبة للحصول على منتج تمويلي مثل الحد الأدنى للراتب الشهري.

[قارن التمويل العقاري في السعودية]

Survey- why you can't have own home-111

كيف يمكنك الحصول على منزل أحلامك ؟

1- يمكنك المقارنة بين باقات التمويل العقاري المقدمة من البنوك وشركات التمويل.
2- البحث عن طرق بديلة للحصول على تمويل عقاري مثل التمويل الشخصي.
3- تعامل مع العقار كنوع من الإستثمار.

قد يكون الاستثمار في العقارات هو خيار مناسب لك، ولكن بعد أن تدرس كل جوانب هذا الاستثمار، فيمكن أن يحقق لك ربح أو أن يخفف من تكاليف المعيشة الشهرية (كالإيجار الشهري).

هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها؟

1- تأمين الرهن العقاري
إذا أردت أن تكون صاحب عقار، فأحد أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها عند شراء عقار هو تأمين رهن عقاري. بناء على حجم المال الذي يوافق البنك على إقراضه.
2- تقييم جميع المخاطر
قُم بحساب جميع عوامل الخطر المتضمنة. إذا كنت تفكر في الحصول على قرض عقاري من البنك لشراء عقارك الجديد، فتأكّد من أنك تستطيع تحمل دفعه وأنك حصلت على أفضل الأسعار في السوق.
3- معدل المديونية لديك
عليك إحتساب جميع مصاريف وإلتزامات الشهرية من أقساط وغيرها، حتى يمكنك تحديد إذا كنت تسطيع تحمل سداد أقساط التمويل العقاري الجديد في الوقت المحدد أم لا، حتى لا تتراكم المديونية بالإضافة إلى الفوائد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.