تمويل حصري للمواطنين السعوديين

تم تصميم المنتجات البنكية في المملكة العربية السعودية خصيصاً لتلبية احتياجات المواطنين السعوديين. ويركز معظم البنوك على تزويد المواطنين السعوديين على شكل قروض وتمويلات شخصية تختلف عن المنتجات الأخرى في المبلغ والنسبة. كما تختلف متطلبات القروض مثل الراتب والسن ومكان العمل، مما يسمح للمواطنين بتمويل بيت أحلامهم أو عطلهم أو مناسباتهم الخاصة بكل سهولة. قم بإلقاء نظرة على بعض الأمثلة أدناه للمنتجات التي على شكل قروض وتمويلات تم تصميمها للمواطنين السعوديين.

[موضوعات متعلقة: دليل إرشادات التأهل للحصول على قرض الأسرة | كيف تحصل على تمويل عقاري في المملكة؟]

“ابني بيتك بنفسك” من سامبا

المميزات: عن طريق هذا القرض يمكنك الحصول على التمويل اللازم لتبني منزلك الجديد من لا شيء. في الحقيقة، لديك خيار طلب ملكية مشتركة على العقار مع أحد أقربائك، مما يمكنك من الحصول على قروض أعلى. هناك نسبة ربح ثابتة ستبقى كما هي خلال فترة السداد بالكامل. وبالتالي ستعطيك خيار دفع نفس الأقساط كل شهر.

انتبه: حتى تكون مؤهلاً للحصول على قروض، ينبغي أن يكون صاحب عملك أو شركتك مسجلة لدى مجموعة سامبا، وينبغي أن يكون قد مضي على عملك هناك أكثر من سنة. كما ينبغي أن لا تتجاوز مساحة العقار الذي اخترته 1500 متر مربع.

 

“موّل عقارك” من بنك الجزيرة

المميزات: احصل على تمويل يصل إلى 5 مليون ريال سعودي بأقساط شهرية على مدى ثلاثين عاماً. كما يشجع الأفراد الذين يعملون لحسابهم الخاص بالتقدم لهذا القرض حيث يتم أخذ مصادر الدخل المتعددة في عين الاعتبار خلال عملية الموافقة على القرض.

انتبه: سيتوجب عليك أن تقدم دليلاً على تاريخ ائتماني جيد خلال عملية تقديم الطلب والالتزام بأي معايير للعقار ينص عليها البنك.

[قارن التمويل العقاري في السعودية ]

التمويل الشخصي من مصرف الراجحي

المميزات: تتم الموافقة على طلبات العملاء خلال 30 دقيقة من تقديمها. وتتراوح متطلبات الحد الأدنى للأجور من 2000 إلى 4000 ريال سعودي، بالاعتماد على ما إذا كنت تعمل في القطاع العام أو الخاص.

انتبه: إذا كنت تعمل في القطاع الخاص، ستكون متطلبات الحد الأدنى من فترة العمل والسن المؤهلة أعلى مقارنة بالآخرين الذين يعملون في القطاع العام.

قارن التمويل الشخصي في السعودية]

القرض الشخصي من سامبا

المميزات: لتحصل على هذا القرض لن تحتاج إلى كفيل. وقد يصل مبلغ التمويل إلى 1.500.000 ريال سعودي في فترة سداد تصل إلى 60 شهر. كما أن متطلب العمر هو 18 سنة والراتب 2.500 ريال سعودي للموظفين الذين يعملون في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي.

انتبه: سيتم أخذ سنّك الحالي وسن التقاعد في عين الاعتبار لحساب فترة السداد. كما ستنطبق المتطلبات الأخرى بالاعتماد على مكان عملك.

القرض الشخصي للمتقاعدين من مصرف الراجحي

المميزات: لقد تم تصميم هذا القرض خصيصاً للمواطنين من كبار السن بمتطلب حد أدنى للراتب وقدره 1.900 ريال سعودي. ويمكن أن يصل التمويل إلى 15 ضعف راتبك كما يمكنك سداد القرض خلال خمس سنوات.

انتبه: هناك رسوم على السداد المبكر بنسبة 100% إذا قررت سداد قرضك مبكراً. كما أن هناك حد اقصى للعمر للتقدم لهذا القرض وهو 70 عاماً.

عند التقدم للحصول على قروض في المملكة العربية السعودية، ابحث عن رسوم السداد المبكر حيث قد تصل إلى نسبة 100% ﻣﻦ اﻟﻤﺒﻠﻎ اﻟﻤﺴﺘﺤﻖ ﻏﻴﺮ اﻟﻤﺴﺪد لكامل مدة التمويل. يمكنك مقارنة النسب والرسوم لكافة باقات التمويل الشخصي والعقاري للمواطنين السعوديين على موقع سوق المال.كوم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.