حاسبة التمويل العقاري لتحديد أقساط السداد

لاشك أننا جميعاً نطمح لشراء منزل الأحلام، الذي يتناسب مع تطلعاتنا واحتياجاتنا ويلبي متطلبات أفراد عائلاتنا السكنية. لذلك من المهم معرفة أفضل طريقة للحصول على تمويل عقاري لشراء هذا المنزل، لمعرفة مدى قدرتك المالية على الالتزام بسداد أقساط التمويل العقاري دون أن تتعرض لمخاطر التعثر المالي. لهذا قام موقع سوق المال.كوم بإطلاق حاسبة التمويل العقاري لمساعدتك في تحديد التزاماتك تجاه التمويل العقاري الذي اخترته قبل أن تُقدم على التوقيع بالموافقة.

حاسبة التمويل العقاري

تساعدك حاسبة التمويل العقاري المتاحة على موقع سوق المال.كوم في معرفة أقساط السداد الشهري للتمويل العقاري الذي ترغب في الحصول عليه، بالإضافة إلى معرفة التكلفة الحقيقية لشراء العقار بعد الحصول على التمويل. وبعد ذلك توفر لك إالحاسبة فرصة للاطلاع على معظم برامج التمويل العقاري المتاحة في المملكة العربية السعودية والتي تتناسب مع إمكانياتك المالية وذلك بحسب البيانات المُدخلة، ثم المقارنة فيما بينها، واختيار التمويل المناسب لك من حيث الالتزامات والمميزات. لذلك دعونا نتعرف على خطوات استخدام حاسبة التمويل العقاري:

  1. أولاً قم بزيارة هذا الرابط
  2. أدخل القيمة الإجمالية للعقار في الحقل المخصص لذلك: قم بإدخال قيمة العقار المعلنة من قبل البائع سواءً كان العقار قطعة أرض أو شقة أو فيلا.
  3. قم باختيار الجنسية: وذلك لأن بعض برامج التمويل مخصصة للمواطنين فقط.
  4. حدد مدة التمويل: وهي الفترة التي سيتم خلالها سداد مبلغ التمويل بالإضافة إلى الرسوم والفوائد المستحقة عليه، وقد تصل فترة سداد التمويل إلى 30 عاماً.
  5. قم بإدخال النسبة المئوية للدفعة المُقدّمة: بإمكان المواطنين السعوديين الحصول على تمويل تصل نسبته إلى 90% من قيمة المسكن الأول، وذلك بحسب قرار مؤسسة النقد العربي السعودي.
  6. قم بتحديد معدل الفائدة: إذا لم يكن هناك معدل فائدة ثابت من الجهة الممولة، يتعين عليك إدخال معدل النسبة المئوية للفائدة فقط، أما إذا كان هناك فائدة ثابتة، سيتعين عليك إدخال معدل الفائدة الثابت ومدة تطبيقه وهامش الربح السنوي بعد مرور فترة تطبيق المعدل الثابت.
  7. أخيرا سيُطلب منك إدخال البيانات الشخصية، والتي تتضمن عنوان البريد الإلكتروني والراتب الشهري ورقم الجوال، ثم اضغط على زر “احسب دفعاتي” وسيتم إرسال نتائج الحاسبة إلى بريدك الالكتروني للرجوع إليها إذا تطلب الأمر.

    [موضوع ذات صلة: كيف تحصل على تمويل عقاري بدون هامش ربح؟]

نتائج حاسبة التمويل العقاري

بعد ذلك سيظهر لك جدول يلخّص أهم المعلومات المتعلقة بالتمويل العقاري والتي تشتمل على معدل الفائدة، وأقساط السداد الشهري، وإجمالي أقساط السداد، والدفعة المُقدّمة، وإجمالي التكلفة الحقيقية للمنزل.

ويلي هذا الجدول قائمة بمنتجات التمويل العقاري المُقدّمة من البنوك وشركات التمويل في المملكة العربية السعودية والتي تتناسب مع راتبك الشهري، حتى تتمكن من المقارنة بين مميزات وشروط كل منها، ومن ثم التقدُّم للحصول على التمويل الأنسب لك.

مميزات حاسبة التمويل العقاري

  1. حاسبة سهلة وسريعة
  2. تساعدك على معرفة أقساط السداد المترتبة عليك عند الحصول على التمويل
  3. تُمكّنك من اختيار أفضل المنتجات التمويلية التي يمكنك التقديم عليها بما يتناسب مع راتبك الشهري.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.