خطوات الاعتراض على قيمة دعم حساب المواطن

برنامج حساب المواطن بدأ بتطبيق تعديل ضوابط الدعم، حيث اندرج الفرد المستقل تحت جناح حساب المواطن ضمن تلك التعديلات. كما أنه تم تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن لفترة بالنسبة للمستفيدين الجدد.

كما أنه قد قام برنامج حساب المواطن بتحديد الحد الأعلى لقيمة الاستحقاق من دفعات البرنامج. هذا وقد أشار برنامج حساب المواطن أن قيمة الدعم التي تم تقديمها للمستفيدين من البرنامج منذ بداية انطلاقه وحتى الدفعة 30 قد وصلت إلى ما يزيد عن 68.8 مليار ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر أن المستفيدين من البرنامج وصلوا حتى الآن إلى ما يزيد عن 12.7 مليون مواطن من المستفيدين المستحقين والمسجلين من إجمالي 15 مليون مواطن.

كما أن حساب المواطن أشار إلى أنه سوف يعمل على تسجيل كافة الحالات التي تم تسجيلها بالبرنامج وفحص أهليتهم منذ انطلاق البرنامج في ديسمبر 2017 وحتى دفعة حساب المواطن 29 عن شهر مارس. و شدد البرنامج على جميع المستفيدين من الدعم وأكد على ضرورة الإفصاح عن كافة مصادر الدخل.

خطوات تقديم طلب اعتراض على الدعم المقدم

يتم تقديم طلب اعتراض لأي مواطن من المستفيدين من خلال الدخول إلى رابط برنامج حساب المواطن، حيث يتم ملء كافة البيانات بشكل صحيح، مع الإفصاح عن كافة الوثائق التي تؤيد الاعتراض المُقدم من قبل المواطن.

بعد تدوين الاعتراض يتم النقر على “اضغط لمزيد من التفاصيل” ثم يتم النقر على “تقديم اعتراض” حتى يظهر إشعار تأكيد تقديم الاعتراض. الآن اضغط على “نعم” لتأكيد الاعتراض.

وثائق اثبات الاستقلالية في برنامج حساب المواطن

  • صك ملكية السكن.
  • عقد إيجار موحد. اثبات سكن جامعي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.