دعاء الاستخارة الصحيح

عناصر المقالة

  1. دعاء الاستخارة الصحيح
  2. دعاء الاستخارة للسفر
  3. دعاء الاستخارة الزواج
  4. دعاء الاستخارة للدراسة
  5. دعاء الاستخارة للولادة

 

دعاء الاستخارة الصحيح

اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، و أنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (الأمر الذي من أجله تستخير) خير لي، في ديني و معاشي و عاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، و إن كنت تعلم أن هذا الأمر (الأمر الذي من أجله تستخير) شر لي، في ديني و معاشي و عاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به.

دعاء الاستخارة للسفر

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ السفر خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ: عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ، فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ السفر شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ: عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ، فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ.
[كيفية صلاة الاستخارة ودعائها]

دعاء الاستخارة الزواج

يعتبر الزواج أحد القرارات المصيرية التي قد تؤثر على حياة الفرد بشكل كبير في المستقبل، وقد يبدو أن الشخصين الذين يخططان للزواج أنهما متفاهمان ولكن يكون زواجهم غير موفق. لذلك فإن قرار الموافقة على الزواج واختيار شريك الحياة من عدمه نابع عن يقين وطلب المساعدة من الله من أجل اتخاذ القرار الصحيح تجنباً للندم لاحقاً. وهنا دعاء الاستخارة للزواج:
اللهمّ إنّي أَستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك فإنّك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علَّام الغيوب، اللهمّ فإن كنت تعلم الزواج من (اسم الشخص) خيراً لي في عاجل أمري وآجله و في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسّره لي ثمّ بارك لي فيه. اللهمّ وإن كنت تعلم أنّه شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري وفي عاجل أمري وآجله فاصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثمّ رضّني به.

دعاء الاستخارة للدراسة

للطلاب والطالبات، إذا أصابتك الحيرة في الاختيار في مراحل دراستك العلمية مثل اختيار قسم معين وغيرها من الأمور التي تؤثر بشكل كبير على مشوارك التعليمي. فعليك أن تدرس مميزات وعيوب كل خيار ومن ثم الاستعانة بالله ليهديك إلى الخيار الأصلح لك.

دعاء الاستخارة للولادة

قد تكون المرأة الحامل في حيرة من أمرها لاختيار دكتور الولادة الذي سيقوم بعملية الولادة، لذا يفضل أن تقوم هذه المرأة بصلاة الاستخارة والدعاء الى الله من اجل اختيار الدكتور المناسب لها.
اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ الدكتورة (اسم الدكتورة) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ، فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ الدكتورة (اسم الدكتورة) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ، فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ).

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.