ماذا تفعل إذا سحب جهاز الصراف الآلي بطاقتك المصرفية؟

توفر بطاقات الصراف الآلي لعملاء البنوك راحة البال من خلال تمكنهم من الحصول على السيولة النقدية التي يحتاجونها من أجهزة الصراف الآلي، إلا أن أجهزة الصراف الآلي قد تقوم بسحب هذه البطاقات في بعض الأحيان نتيجة لارتكاب العملاء لبعض الأخطاء في استخدامها كوضع رقم سري خاطئ لأكثر من ثلاث مرات أو نتيجةً لخلل ما في البطاقة أو لانتهاء مدتها دون أن يدرك العميل. فما هي الخطوات الواجب اتباعها للحصول على بطاقة بديلة عن التي سحبها جهاز الصراف الآلي؟ تعالوا لنتعرف عليها في سياق مقالنا الآتي:
[قارن بين البطاقات الإتمانية في السعودية]

الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى سحب جهاز الصراف الآلي بطاقتك المصرفية؟

  1. استخدام رقم سري خاطئ لثلاث مرات متتالية أو متفرقة خلال 24 ساعة.
  2. التأخر بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  3. التأخر في سحب البطاقة بعد خروجها من جهاز الصراف الآلي.
  4. وجود عطل أو خلل فني في جهاز الصراف الآلي.
  5. وجود خلل في البطاقة.

خطوات الحصول على بطاقة صراف آلي بديلة عن التي قام جهاز الصراف الآلي بسحبها

  1. الاتصال بخدمة العملاء/التوجه للفرع وإبلاغ البنك بالواقعة عندها سيقوم البنك بالاستفسار عن رقم الجهاز الذي سحب البطاقة وإصدار بطاقة بديلة، وقد يكون ذلك مقابل رسوم إذا كان السبب وجود خلل بالبطاقة أو نتيجةً لادخال رقم سري خاطئ لأكثر من ثلاث مرات. أما إذا كان الخلل من الجهاز فإن البنك سيقوم بإصدار بطاقة جديدة مجاناً.
  2. يجوز للعميل طلب تعطيل البطاقة التي قام جهاز الصراف الآلي بسحبها وإصدار بطاقة جديدة، وقد يقوم البنك بتطبيق رسوم الاستبدال في هذه الحالة.
  3. في حال كان جهاز الصراف الآلي داخل فرع البنك فقد يكون متاحاً للعميل طلب استعادتها من موظفي البنك.
  4. في حال كان جهاز الصراف الآلي خارج الفرع، يمكن للعميل التوجه إلى أقرب فرع للبنك وتحرير شكوى بالواقعة وتقديم طلب للحصول على بطاقة بديلة.

[السحب النقدي من البطاقة الائتمانية]
تجدر الملاحظة إلى أنه ما يتردد بين الناس حول إمكانية استعادة البطاقة من خلال الضغط على زر صفر وإلغاء هو
عار تماماً من الصحة، حيث أن الوسيلة الوحيدة للحصول على بطاقة بديلة هي التوجه لأقرب فرع / الاتصال بخدمة العملاء ورفع شكوى بذلك وتقديم طلب للحصول على بطاقة بديلة. كما يمكن للعملاء تجنباً للوقوع في مثل هذا الموقف الحصول على بطاقة إضافية يمكن استخدامها في حال سحب البطاقة الأساسية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.