سيطبّق برنامج القرض المعجل بعد 21 يوماً

تبعاً لصحيفة مكة، بعد 21 يوماً سيتم تطبيق برنامج القرض المعجل من صندوق التنمية العقاري.

برنامج القرض المعجل هو قرض إسلامي يحصل عليه الأفراد الذين هم على قائمة انتظار صندوق التنمية العقاري ويرغب في الحصول على قرض عاجل للشراء أوالبناء العقاري، ويتم تمويله من قبل البنوك التجارية أو شركات التمويل العقاري طبقاً للإطار التنظيمي للبرنامج الذي يتكون من نظام التمويل العقاري ولائحته التنفيذية و نظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية و الإتفاقية الموقعة بين الصندوق والبنك الخاص بالقرض المعجل.

و سيطبق الصندوق البرنامج مطلع جمادى الآخرة المقبل، فيما سيعلن عن كل اللوائح والتنظيمات قبيل التطبيق، ومن المقرر أن يستفيد منه نحو 200 ألف مواطن ممن هم على قائمة الصندوق.

[قارن التمويل العقاري في السعودية ]

و المنقاشات التي تمت بين صندوق التنمية العقاري والبنوك وصلت إلى مرحلة متقدمة جداً. و قبل تطبيق البرنامج سيتم تطبيقه إعلان كامل لتفاصيل القرض كافة، حيث سيتم الإفصاح عن النسبة التي تم الاتفاق عليها، مع الإعلان عن التفاصيل التي ستكون مناسبة لمن أراد الإسراع في تحقيق بناء منزله وخلال فترة وجيزة، وتسديد تلك الفوائد بعد سداد مبلغ الصندوق.

ومن المقرر أن يقوم الصندوق العقاري بسداد المرابحة للقرض المعجل على أن يقوم المواطن بسداد قيمة المرابحة إلى الصندوق بعد استكمال سداد القرض على خمس سنوات.
ويعتبر القرض المعجل من أحد و أهم برامج ومبادرات صندوق التنمية العقارية لدعم المواطنين في شراء أو بناء المساكن، خاصة مع تراجع حجم الإنفاق الحكومي لبرامج الإقراض، وتحقيق جزء من طلبات المواطنين على قوائم الانتظار.

One thought on “سيطبّق برنامج القرض المعجل بعد 21 يوماً

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.