شرح طريقة تسجيل في مساند لاستقدام العمالة المنزلية

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية برنامجًا توعويًا يُعرف باسم مساند، وهو موقع إلكتروني ومنظومة متكاملة تسعى لتيسير عملية استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة.

ما هو برنامج مساند ؟

مساند هو برنامج توعوي يهدف إلى التعريف بكل ما يخص استقدام العمالة المنزلية، بدايةً بالتعريف بإجراءات الاستقدام وتسهيلها، بالإضافة إلى تقديم التوعية والإرشاد الكافيين لضمان حفظ حقوق جميع الأطراف.

وتهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تحقيق الوعي الكامل فيما يتعلق بأمور العمالة المنزلية، وتوضيح حقوق وواجبات جميع الأطراف المعنية وفقًا لما جاء في لائحة عُمال الخدمات المنزلية.

فيديو طريقه التسجيل في موقع مساند للافراد

تطبيق مساند وما يقدمه من مزايا

أعلنت الوزارة عبر تغريدة على حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أنها ستقوم بإطلاق تطبيقها الجديد “مساند” للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد Android وآي أو إس iOS.
خطوات الاستعلام عن تغيير المهنة في الجوازات

وسيقدم التطبيق العديد من المزايا التي ستقوم بتيسيرعملية استقدام العمالة الخاصة بالخدمات المنزلية على المواطن السعودي، ومن أهم تلك المزايا سرعة التجاوب والاهتمام بطلبات واستفسارات المستخدمين.

سيوفر التطبيق الجديد للمستخدم إمكانية تقديم الطلبات عبر شبكة الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى مقر الوزارة، وسيتم التجاوب مع الطلبات بسرعة وسيأتي الرد خلال أقل من 24 ساعة فقط.

في حالة رفض الجهات المعنية طلبات المستخدمين، ستقوم بإطلاعهم على أسباب الرفض، كما سيتمكن المستخدم من تقديم الشكاوى أو الاعتراض على القرارات، وذلك عبر التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر نظام التذاكر الإلكترونية التي يقدّمها التطبيق.

يُذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بتطوير مركز خدمة العملاء الخاص بها، حيث يمكن للمتصلين الآن تقديم الاستفسارات والشكاوى بثماني لغات، كما يمكنهم التبليغ عن أي ممارسات أو مضايقات أو مخالفات قد تعرضوا لها، وذلك لتيسير الأمر على العمالة الأجنبية.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لبرنامج مساند، أو عن طريق موقع.

الإعلانات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.